ترتيبات نقل السلطة في إيران بعد مصرع الرئيس في حادث تحطم المروحية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ترتيبات نقل السلطة في إيران بعد مصرع الرئيس في حادث تحطم المروحية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ترتيبات نقل السلطة في إيران بعد مصرع الرئيس في حادث تحطم المروحية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، أن محمد مخبر النائب الأول للرئيس الراحل سيتولى مهام الرئاسة، وفقا للبند 131 من الدستور الإيراني، موضحا أن النائب الأول ورئيسي السلطة القضائية والبرلمان سيتخذون الإجراءات اللازمة لانتخاب رئيس جديد.

من جانبه، أعلن مجلس صيانة الدستور بإيران، أن لجنة ستتشكل من نائب الرئيس، ورئيسي البرلمان، والقضاء، ستتولى إدارة وإجراء الانتخابات، في أعقاب مصرع الرَّئيس إبراهيم رئيسي، وعدد من مرافقيه، في سقوط المروحية التي كانت تقلهم من شمال غرب إيران.

اقرأ ايضا: فيديو: مصرع الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر العثور على حطام المروحية

وقال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران، إن ملء الشغور الرئاسي سيتم وفقا للدستور دون أي خلل

وعقد مجلس الحكومة اجتماعا عاجلا بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية.

اقرأ ايضا: رئيس إيران ووزير خارجيته ينجوان من الموت.. ماذا عن تفاصيل “حادث المروحية” الغامض؟

ولقي كل من الرَّئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللّهيان، وممثل المرشد الأعلى محمد علي آل هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، مصرعهم إثر الحادث المؤسف والفاجعة الأليمة، في سقوط المروحية التي كانت تقلهم من شمال غرب إيران.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة