أوستن: لا دور للولايات المتحدة في تحطم طائرة رئيسي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أوستن: لا دور للولايات المتحدة في تحطم طائرة رئيسي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أوستن: لا دور للولايات المتحدة في تحطم طائرة رئيسي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، إن الولايات المتحدة ليس لها أي دور في حادثة تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي شمال غرب إيران.

وردا على أسئلة الصحفيين فيما إذا كان هناك قلق أميركي من محاولة إيران إلقاء اللوم على إسرائيل أو على الولايات المتحدة في الحادث الذي أودى بحياة رئيسي، قال أوستن: “لم يكن للولايات المتحدة أي دور لتلعبه في هذا الحادث، وهذه حقيقة واضحة وبسيطة”.

اقرأ ايضا: ترتيبات نقل السلطة في إيران بعد مصرع الرئيس في حادث تحطم المروحية

وأضاف أنه ليس لديه أي معرفة بسبب تحطم مروحية رئيسي، ولا يتوقع أي تأثير أوسع للحادث على الأمن في المنطقة.

وأضاف أوستن: “لا أستطيع التكهن بسبب (تحطم الطائرة)”.

وكانت الولايات المتحدة، أكدت أنها لم تتمكن، لأسباب لوجستية، من تلبية طلب إيراني للمساعدة في أعقاب تحطم طائرة الإيراني إبراهيم رئيسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر: “لقد طلبت منا الحكومة الإيرانية المساعدة، وأوضحنا لهم أننا سنقدم المساعدة، وهو ما نفعله ردا على أي طلب من حكومة أجنبية في هذا النوع من المواقف، لكن في نهاية المطاف، ولأسباب لوجستية إلى حد كبير، لم نتمكن من تقديم تلك المساعدة”.

اقرأ ايضا: الجمعية العامة تعتمد بالأغلبية قرار أحقية فلسطين بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة

ولقي كل من الرَّئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللّهيان، وممثل المرشد الأعلى محمد علي آل هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، مصرعهم إثر سقوط المروحية التي كانت تقلهم من شمال غرب إيران.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة