بلينكن في جولة جديدة بالمنطقة لبحث مستقبل غزة بعد الحرب . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن في جولة جديدة بالمنطقة لبحث مستقبل غزة بعد الحرب . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن في جولة جديدة بالمنطقة لبحث مستقبل غزة بعد الحرب . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيزور الشرق الأوسط هذا الأسبوع، في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة للسماح بتبادل الأسرى بين الطرفين.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن بلينكن سيزور السعودية ومصر وسيلتقي بكبار القادة في البلدين، لبحث سبل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة بالإضافة إلى مناقشة التخطيط لمرحلة ما بعد الحرب.

اقرأ ايضا: ارتفاع عدد شهداء غزة ومجزرة طحين جديدة في القطاع

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إن وزير الخارجية الأميركي سيجري مباحثات مع القادة السعوديين في جدة غدا قبل أن ينتقل إلى القاهرة الخميس للقاء المسؤولين المصريين.

وهذه الجولة السادسة لبلينكن في الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وحسب الخارجية الأمريكية، سيناقش بلينكن “مسارا سياسيا للشعب الفلسطيني مع ضمانات أمنية مع إسرائيل، وهيكلا لسلام وأمن دائمَين في المنطقة”، كما سيثير أيضا وضع حد لهجمات الحوثيين في اليمن على السفن التجارية، لاستعادة الاستقرار والأمن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وتأتي جولة بلينكن، في وقت تستضيف الدوحة مفاوضات مع إسرائيل وحماس، لإبرام صفقة لتبادل الأسرى بينهما.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يُقر خطط مواصلة الحرب على غزة وخصوصا في رفح

والتقى المفاوضون الإسرائيليون برئاسة مدير الموساد ديفيد برنيع، أمس الإثنين، في الدوحة مع وسطاء قطريين ومصريين بقيادة رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. وقال مصدر مطلع بشكل مباشر على الجلسة الافتتاحية للمحادثات إنها إيجابية، حيث توصل الطرفان إلى بعض التنازلات والاستعداد للتفاوض.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة