بعد مقاطعة التضامن مع فلسطين.. “ستاربكس” تخفض مقاهيها بالشرق الأوسط . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد مقاطعة التضامن مع فلسطين.. “ستاربكس” تخفض مقاهيها بالشرق الأوسط . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد مقاطعة التضامن مع فلسطين.. “ستاربكس” تخفض مقاهيها بالشرق الأوسط . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت مجموعة الشايع ومقرها الكويت، اليوم الأربعاء، عن تقليص عدد موظفي فروع “ستاربكس” التابعة لها في الشرق الأوسط بسبب “الظروف التجارية الصعبة”، في سياق الحرب في غزة التي أدت إلى مقاطعة العلامات التجارية الغربية.

وأرجع متحدث باسم مجموعة الشايع – في بيان – القرار إلى “الظروف التجارية الصعبة المستمرة على مدى الأشهر الستة الماضية”.

اقرأ ايضا: علم فلسطين يرفرف في سماء البرازيل على يد دا سيلفا

وقال المتحدث: “اتخذنا قرارًا مؤسفًا وصعبًا للغاية لخفض عدد الزملاء في مقاهي ستاربكس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، من دون أن يوضح عدد الموظفين المعنيين بالتسريح.

فيما أعلنت شركة الامتياز التي تدير “ستاربكس” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الثلاثاء أنها ستسرح ألفي عامل وسط دعوات لمقاطعة شركة القهوة الأمريكية العملاقة، بسبب دعمها الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

جدير بالذكر أن حركة المقاطعة، التي أطلقها نشطاء مؤيدون للفلسطينيين، تستهدف العلامات التجارية الغربية الكبرى مثل ستاربكس وماكدونالدز، للاحتجاج على دعمها المفترض لإسرائيل منذ بدء الحرب في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ ايضا: “فلسطين حرة”.. وفاة الجندي الأمريكي الذي أشعل النار في نفسه احتجاجًا على إبادة غزة

ويتزايد القلق في مدينة رفح بجنوب القطاع حيث يتكدس ما لا يقل عن 1.4 مليون شخص، نزح معظمهم من القتال، في حين يلوح شبح عملية برية واسعة يعد لها الجيش الإسرائيلي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة