بعد الاعتراف بدولة فلسطين.. هذا أول “عقاب إسرائيلي” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد الاعتراف بدولة فلسطين.. هذا أول “عقاب إسرائيلي” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد الاعتراف بدولة فلسطين.. هذا أول “عقاب إسرائيلي” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “يديعوت إحرنوت”، اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تدرس سلسلة من الإجراءات العقابية ضد أيرلندا وإسبانيا والنرويج، بعد إعلانها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأفادت الصحيفة العبرية، بأن الوزارة ستدرس من بين أمور أخرى تشديد تأشيرات الدخول للدبلوماسيين في مكاتب التمثيل الأوروبي في السلطة الفلسطينية، وهي خطوة ستجعل من الصعب عليهم العمل مع الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: ترتيبات نقل السلطة في إيران بعد مصرع الرئيس في حادث تحطم المروحية

ووفقًا للصحيفة، أعلنت الخارجية الإسرائيلية، اليوم، أنها أمرت باستدعاء فوري للسفيرين الإسرائيليين في إيرلندا والنرويج على خلفية الاعتراف بدولة فلسطين.

واعترفت كل من إيرلندا وإسبانيا والنروج، الأربعاء، بدولة فلسطينية “مستقلة”، في خطوة قد تتخذها عدة دول أوروبية أيضًا رغم التحذيرات الإسرائيلية، ويدخل الاعتراف حيز التنفيذ في 28 مايو الجاري.

اقرأ ايضا: أيرلندا: سنعترف رسميًا بدولة فلسطين في هذا الموعد

بموازاة ذلك، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس – في بيان – : “أوجه رسالة شديدة اللهجة إلى إيرلندا والنرويج، لن تلزم إسرائيل الصمت على ذلك. أصدرت التعليمات لعودة السفيرين الإسرائيليين في دبلن وأوسلو إلى إسرائيل لإجراء مزيد من المشاورات”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة