برافرمان ينتقد لإبعاده صحيفة “جارديان” و “بي بي سي” عن رحلتهما إلى رواندا | سويلا برافرمان

برافرمان ينتقد لإبعاده صحيفة “جارديان” و “بي بي سي” عن رحلتهما إلى رواندا |  سويلا برافرمان
صورة افتراضية

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من برافرمان ينتقد لإبعاده صحيفة “جارديان” و “بي بي سي” عن رحلتهما إلى رواندا | سويلا برافرمان
،

قامت سويلا برافرمان بأول رحلة لها إلى رواندا كوزيرة للداخلية وسط انتقادات لحظر الجارديان والصحف الليبرالية الأخرى وبي بي سي من الزيارة الممولة من القطاع العام.

وقبيل الرحلة يوم الجمعة ، قالت برافرمان إن سياستها المثيرة للجدل لترحيل طالبي اللجوء إلى الدولة الأفريقية “ستكون بمثابة رادع قوي ضد الرحلات الخطرة وغير القانونية”.

وقع سلفها بريتي باتيل اتفاقية مع رواندا في أبريل من العام الماضي في محاولة لردع عبور القوارب الصغيرة ، لكن الصفقة البالغة 140 مليون جنيه إسترليني لا تزال متورطة في معارك قانونية.

ووصفتها منظمة Charity Freedom from Torture بأنها “رحلة استعراض” بعد أن تبين أن الجارديان ، وبي بي سي ، وديلي ميرور ، والإندبندنت ، وصحيفة آي لم تتم دعوتهم. وسيرافق وزير الداخلية صحفيون من منظمات من بينها جي بي نيوز وديلي ميل والتليجراف.

وصفت سونيا سياتس ، الرئيسة التنفيذية في منظمة Freedom from Torture ، السياسة بأنها مخطط “النقد مقابل البشر”.

وقالت: “برافرمان ينطلق في رحلة بقارب استعراضي إلى رواندا في نفس الأسبوع الذي قبلت فيه محكمة الاستئناف أن هناك أسئلة جادة يجب الإجابة عليها حول شرعية خطة المال مقابل البشر هذه للحكومة.

“بعد تدفق الدعم لغاري لينيكر وموقفه الحنون من أجل اللاجئين ، تدرك هذه الحكومة أنها متأخرة وتكثف مرة أخرى من القسوة لتشتيت الانتباه عن إخفاقاتها.”

كما انتقد مؤشر الرقابة ، الذي يعمل على الدفاع عن حرية التعبير ، استبعاد بعض المؤسسات الإخبارية. قال محررها بشكل عام ، مارتن برايت: “نحن قلقون لسماع أنه لم تتم دعوة الصحفيين من المنظمات التي يُنظر إليها على أنها تنتقد سياسة الهجرة الحكومية … تعتمد الديمقراطية على علاقة مفتوحة وشفافة بين الحكومة ووسائل الإعلام ، حيث الصحفيون قادرون على تدقيق الحكومة.

“مؤشر الرقابة يؤمن بأن الوصول إلى وزراء الحكومة ، على الصعيدين المحلي وكجزء من الزيارات الدولية ، لا ينبغي أن يعامل كمكافأة للتغطية الإيجابية”.

ومن المقرر أن تلتقي برافرمان خلال رحلتها بالرئيس بول كاجامي ونظيرها فينسينت بيروتا لمناقشة الصفقة.

وقالت: “إنني أزور رواندا في نهاية هذا الأسبوع لتعزيز التزام الحكومة بالشراكة كجزء من خطتنا لإيقاف القوارب ومناقشة خطط تفعيل اتفاقنا قريبًا”.

ورد برافرمان أيضًا على منتقدي الصفقة ، قائلاً إن رواندا يمكن أن تحتجز “عدة آلاف” من المهاجرين – على الرغم من أنه لم يتم نقل أي منهم حتى الآن.

وقالت: “إن الإيحاء بأن رواندا يمكن أن تستوعب 200 شخص فقط هو رواية خاطئة تمامًا روجها النقاد الذين يريدون إلغاء الصفقة”.

“رواندا لديها القدرة على إعادة توطين عدة آلاف من الناس ، ويمكنها الوقوف بسرعة في أماكن الإقامة بمجرد بدء الرحلات الجوية.”

ساهمت PA Media في هذا التقرير

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة