بالفيديو.. طيار يوثق ظاهرة نادرة بالغلاف الجوي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالفيديو.. طيار يوثق ظاهرة نادرة بالغلاف الجوي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالفيديو.. طيار يوثق ظاهرة نادرة بالغلاف الجوي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ظاهرة النفث العملاق أو صاعقة الغلاف الجوي، هي ظاهرة نادرة وتظهر على شكل من أشكال البرق في الغلاف الجوي العلوي، حيث قام أحد الطيارين بتوثيق هذه الظاهرة من خلال تصويره لفيديو خلال رحلته الجوية.

وشارك الطيار هذا الفيديو الذي قام بتصويره على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر في الفيديو إضاءات خفيفة تشبه في شكلها البرق، ونور قوي وكأنه شعاع ليزر يخترق الفضاء, في فيديو لا يتجاوز عدة ثوان.

اقرأ ايضا: بالفيديو..أول عقد قران باللغة الإنجليزية في مصر

وتكون ظاهرة صاعقة الغلاف الجوي بحدوث انفجار إلى الأعلى من السحب، وتضرب في الستراتوسفير في «نفث» يتسبب في ظهور لون أزرق هائل من الكهرباء، وهذه الظاهرة غير متوقعة وتحدث بعيدًا عن أنظار معظم الناس، فوق طبقة من السحب العاصفة، لذلك تعد نادرة للغاية.

اقرأ ايضا: بالفيديو..مصري ينقذ عائلة من الغرق في الإمارات

ولا يوجد سبب واضح لإطلاق لنفاثات لأعلى في حين أن يكون معظم البرق موجهًا لأسفل أو جانبيًا، كما يعتقد الباحثون أنه قد يكون هناك شيء يمنع البرق من الانتقال إلى الأسفل أو نحو السحب الأخرى، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة