بالفيديو| “رجال بلحى سوداء” يفتحون النار على المارة بمركز تجاري في موسكو . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالفيديو| “رجال بلحى سوداء” يفتحون النار على المارة بمركز تجاري في موسكو . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالفيديو| “رجال بلحى سوداء” يفتحون النار على المارة بمركز تجاري في موسكو . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، مقتل 40 شخصًا وإصابة أكثر من 100 في الهجوم الإرهابي على مركز “كروكس سيتي هول” التجاري في ضواحي موسكو وفقًا للمعطيات الأولية.

وفي بيان لها، قالت الهيئة: “وفقًا للبيانات الأولية، فإنه نتيجة للهجوم الإرهابي على مركز (كروكوس سيتي هول)، قُتل 40 شخصًا وأصيب أكثر من 100 آخرين”.

اقرأ ايضا: “فيتو” روسي صيني على مشروع قرار أمريكي بشأن وقف النار في غزة

وأفادت وسائل إعلام روسية بأن إطلاق النار وقع اليوم في قاعة الحفلات الموسيقية في مركز “كروكس سيتي هول” التجاري، حيث فتح ثلاثة أشخاص على الأقل النار، فيما وصف شهود عيان منفذي إطلاق النار بأنهم رجال بلحى سوداء يرتدون سترات مضادة للرصاص ويحملون أسلحة رشاشة، وعلم فيما بعد أن حريقًا اندلع في المبنى.

وأضافت أن قوات الأمن الروسية تجري عمليات بحث وتفتيش، ويتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتقديم المساعدة للضحايا.

في غضون ذلك، فتح المحققون الروس، اليوم، تحقيقًا في “عمل إرهابي” إثر إطلاق النار والحريق الداميين اللذين قام بهما مسلحون مجهولون في قاعة للحفلات في ضاحية موسكو.

وقالت لجنة التحقيق الروسية المكلفة بالتحقيقات الجنائية الكبرى في البلاد – عبر “تلغرام” – إنها فتحت تحقيقًا جنائيًا في عمل إرهابي في منطقة موسكو.

من جانبه، قال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين: “حصلت مأساة فظيعة اليوم في كروكوس سيتي. أقدم تعازي إلى أقرباء الضحايا”.

وأعلن رئيس بلدية موسكو إلغاء جميع التجمعات الحاشدة في مطلع الأسبوع المقبل.

(أوكرانيا وأمريكا تعلقان)

وعلى الفور، نفت أوكرانيا أي صلة لها بالهجوم الذي استهدف قاعة كبيرة للحفلات الموسيقية في موسكو وأودى بعشرات القتلى.

وقال مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك – في تصريحات اليوم – إن “أوكرانيا ليس لها أي علاقة على الإطلاق بهذه الأحداث”.

واتهم المتحدث باسم الاستخبارات الأوكرانية روسيا بافتعال الهجوم، قائلًا إن “التفجير الذي حدث في موسكو هو استفزاز متعمد من أجهزة بوتين الخاصة”.

وأضاف: “لقد بدأ طاغية الكرملين مسيرته بهذا ويريد أن ينهيها بنفس الجرائم”.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم، الذي يعد أسوأ هجوم إرهابي تشهده روسيا منذ عقدين، وجاء فيما تقاتل القوات الروسية في أوكرانيا للعام الثالث.

وذكرت تقارير إخبارية روسية أن المهاجمين استخدموا أيضا متفجرات، ما تسبب في حريق هائل في قاعة مدينة كروكوس على الطرف الغربي من موسكو.

وأظهر مقطع مصور نشر على وسائل التواصل الاجتماعي أعمدة ضخمة من الدخان الأسود تتصاعد فوق المبنى.

وأفادت وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية الرسمية بأن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون ملابس قتالية أطلقوا النار.

من جانبه، صرح جون كيربي، مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، الجمعة بأنه لا يمكنه الحديث بعد عن التفاصيل كافة، لكن “الصور مروعة ومن الصعب النظر إليها.”

وأضاف: “أفكارنا مع ضحايا هجوم إطلاق النار المروع ذلك. هناك بعض الأمهات وال باء والأشقاء والشقيقات والأبناء والبنات الذين لم يبلغوا بالأنباء بعد. سيكون هذا يوما صعبا عليهم.”

اقرأ ايضا: واشنطن: التقارير الأممية حول الجوع في غزة “مؤلمة”.. ويجب وقف إطلاق النار

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ندد في بداية الأسبوع بالتحذيرات الغربية ووصفها بأنها محاولة لترويع الروس.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة