بالفيديو.. “القسام” تكشف عن أسرها قائد لواء بفرقة غزة في 7 أكتوبر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالفيديو.. “القسام” تكشف عن أسرها قائد لواء بفرقة غزة في 7 أكتوبر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالفيديو.. “القسام” تكشف عن أسرها قائد لواء بفرقة غزة في 7 أكتوبر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت “كتائب القسام”، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، عن أسرها قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أساف حمامي، بعملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي مقطع فيديو بثته اليوم، قالت “كتائب القسام”: “كان أساف حمامي، مصابًا بجراح عند أسره دون أن توضح حالته حاليًا”.

وكان جيش الاحتلال يعتبر حمامي (41 عامًا) ضمن المحتجزين لدى “حماس” في بياناته، لكنه غير حالته إلى مقتول في 2 ديسمبر/كانون الأول الماضي وأدرجه رسميًا ضمن قتلى الجيش في عملية طوفان الأقصى.

في المقابل، عادت “القسام” اليوم لتثير الشك حول مصيره بتأكيدها أنها أسرته وهو على قيد الحياة دون أن توضح حالته الراهنة.

وبثت القسام اليوم مقطع فيديو بعنوان “قيادة تترك قادة جيشها في الأسر”، قالت فيه إنها أسرت حمامي في 7 أكتوبر، وكان مصابًا، لكنها تركت مصيره الحالي مجهولاً.

وختمت القسام المقطع بصورة تظهر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب يوآف غالانت، وعضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، ورئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي، كتبت تحتها عبارة “قيادة تترك قادة جيشها في الأسر”، محملة إياهم مسؤولية حياة حمامي وباقي المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

وتتبع فرقة غزة القيادة الإقليمية الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، وهي المسؤولة عن المناطق المحاذية لغزة، وتسهر على أمن المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع، وخاضت الفرقة في السنين الماضية عمليات عسكرية عدة في غزة. 

اقرأ ايضا: “من المسافة صفر”.. “القسام” تعلن تفصيل مقتل عدد من جنود الاحتلال في جباليا

وكان موقع “والاه” العبري قد أفاد في 13 أكتوبر الماضي بأن فرقة غزة كانت مشغولة بالاحتفالات بعيد “بهجة التوراة المرتبط بعيد العرش”، مهملة استعدادات خاصة في المنطقة الحدودية، وبدون تعزيز للقوات عند تنفيذ حماس عملية طوفان الأقصى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة