بالفيديو.. إيلون ماسك يوثق “كسوف الشمس” من الفضاء: بقعة بيضاء على الأرض . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالفيديو.. إيلون ماسك يوثق “كسوف الشمس” من الفضاء: بقعة بيضاء على الأرض . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالفيديو.. إيلون ماسك يوثق “كسوف الشمس” من الفضاء: بقعة بيضاء على الأرض . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وثق الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، إيلون مساك، من خلال مقطع فيديو، لحظة الكسوف الكلي للشمس في أمريكا الشمالية انطلاقًا من الفضاء.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي وثقه ماسك من الفضاء، من خلال القمر الاصطناعي “ستارلينك” وشاركه على منصة “إكس”، بقعة ضوء بيضاء تمشي على الأرض.

وحصد الفيديو الذي لا تتجاوز مدته 22 ثانية ويوثق للظاهرة النادرة أزيد من 50 مليون مشاهدة في أقل من 9 ساعات.

وكان ملايين الأشخاص في مناطق واسعة من أمريكا الشمالية، الاثنين، مع مشهد سماوي نادر عندما حجب ولأكثر من أربع دقائق القمر كليًا في بعض الأماكن ضوء الشمس.

واستمتع السكان بمشاهدة القمر وهو يقترب في السماء الصافية من الشمس ليحجب كل الأشعة الصادرة عنها لفترة وجيزة باستثناء هالة من الضوء أحاطت بحافتها الخارجية.

وتقول إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن هذا الحدث الفلكي يشكل فرصة فريدة للعلماء لدراسة الشمس وتأثيرها على الأرض، كما يخلق الكسوف الكلي للشمس مناظر سماوية مذهلة، للأشخاص الموجودين في مسار ظل القمر.

وبلغت مدة الكسوف 4 دقائق و28 ثانية ليتجاوز بذلك الكسوف الكلي الذي حدث عبر أجزاء من الولايات المتحدة في عام 2017، والذي استمر نحو دقيقتين و42 ثانية.

وقبل لحظة الكسوف الكلي بـ 80 دقيقة بدأ القمر في حجب الشمس حتى اللحظة المنتظرة، ثم استغرق الأمر 80 دقيقة أخرى لإكمال العملية في الاتجاه المعاكس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة