اهمية فيتامين “B” لجسم الانسان والاضرار الذي يسببها عند نقصه – البوكس نيوز

اهمية فيتامين “B” لجسم الانسان والاضرار الذي يسببها عند نقصه – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول اهمية فيتامين “B” لجسم الانسان والاضرار الذي يسببها عند نقصه والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اهمية فيتامين “B” لجسم الانسان والاضرار الذي يسببها عند نقصه، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يحتوي جسم الإنسان على مغذيات وفيتامينات معينة تجعلة قادرا على العمل بطريقة افضل، فإذا نقصت هذة الفيتامينات في جسم الإنسان سوف تؤدي إلى حدوث مشاكل صحية مستمرة، مثل فيتامين “ب” وهذا الفيتامين مسئول عن تكوين خلايا الدم الحمراء الصحية، فإذا نقص هذا الفيتامين في جسم الإنسان سوف يؤدي إلى حدوث آثار جانبية دائمة من المحتمل أن تكون مثل سرطان المعدة وتلف الأعصاب وحدوث أمراض في القلب.

علامات نقص فيتامين “ب” في جسم الإنسان

يوجد علامتان تدل على نقص فيتامين “ب” في جسم الإنسان وهما التعب والوخز والتنميل في اليدين والقدمين، لأن الأعصاب هي المسئولة عن تدعيم فيتامين “ب12”.

تجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع نقص فيتامين ب 12

فوائد فيتامين “ب” لجسم الإنسان

يعمل فيتامين “ب” على تكوين خلايا دم جديدة في جسم الانسان وإنتاج كرات الدم الحمراء، أيضا يعمل على سلامة الأعصاب والجهاز الهضمي، كما يعمل في الحفاظ على خلايا المخ وأنسجة الجسم الآخرى، كما أيضا يعمل على تعزيز عملية الأيض، أيضا يساعد في الحفاظ على صحة البشرة وبطانة الأمعاء ويقلل من الإصابة بإعتام عدسة العين، أيضا يسيطر على مستويات السكر والكولسترول المرتفعة في الدم ويعمل على تكسير الكربوهيدرات والدهون، أيضا يعمل في الحفاظ على صحة القلب والوقاية من فقر الدم ويساعد أيضا على تقوية الذاكرة وزيادة طاقة الجسم.

جرعة فيتامين ب 12.. ما المقدار الذي يجب أن تتناوله يوميًا؟
جرعة فيتامين ب 12.. 

اضرار نقص فيتامين “ب”

اذا نقص فيتامين “ب” في جسم الإنسان سوف يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية مستمرة ومنها حدوث تلف في الجهاز العصبي والشعور بضيق التنفس والدوخة والاصابة بفقر الدم، أيضا يحدث زيادة في ضربات القلب، أيضا نقص فيتامين “ب” يعمل على ضعف المناعة والشعور بالتعب دائما.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “ب”

يوجد كثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين”B” ومنها الدواجن واللحوم والكبدة والأسماك ومنتجات الألبان وغيرها من الأطعمة الآخرى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة