انقلاب عسكري في روسيا .. وردود عالمية على تمرد قوات فاغنر الروسية بالفيديو – البوكس نيوز

انقلاب عسكري في روسيا .. وردود عالمية على تمرد قوات فاغنر الروسية بالفيديو – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول انقلاب عسكري في روسيا .. وردود عالمية على تمرد قوات فاغنر الروسية بالفيديو والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انقلاب عسكري في روسيا .. وردود عالمية على تمرد قوات فاغنر الروسية بالفيديو، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انقلاب عسكري في روسيا هو الخبر الذي هز العالم أجمع منذ الإعلان عنه على العديد من المواقع الإلكترونية على  شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بينما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن متابعتها عن خبر التمرد العسكري الذي سمع عنه، وكان هناك ردود فعل قوية من الكثير من القادة العسكريين والسياسيين عن التطورات المتعلقة بالتمرد المسلح.

انقلاب عسكري في روسيا

نقلت الشبكة الإخبارية سي إن إن عن بعض المسؤولين في أمريكا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتابع الأحداث الخاصة بالتمرد المسلح، الذي أعلنه قائد قوات فاغنر” يفغيني بريغوجين على نظام الحكم الروسي.

انقلاب عسكري في روسيا
انقلاب عسكري في روسيا

 

علامة على انهيار النظام الروسي

وأعلن البيت الأبيض في تصريحاته أن أمريكا تتابع الوضع الراهن في روسيا، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ بايدن بكافة تحركات فاغنر ضد قيادة الجيش الروسي، أما عن على الصعيد الأوكراني فإن السلطات الأوكرانية علقت على الأحداث الراهنة في روسيا بأن ما يحدث هو البداية فقط.

 

وقال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني أن الأحداث الراهنة في روسيا ما هي إلا مجرد بداية فقط لانهيار النظام الروسي، وعلق على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي قائلا

“الشقاق بين النخب جلي للغاية. الموافقة والتظاهر بأن كل شيء مستقر لن يفلحا”، “لا بد أن يخسر طرف ما بكل تأكيد: إما بريغوجين.. أو القوى المناهضة لبريغوجين”

 

وقال نائب رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكراني أندريه يوسوف، أن الانقلاب العسكري الذي يحدث الآن في روسيا هي أولى علامات انهيار النظام الحاكم بها، لافتا إلى أنه يتحدث عن الصراع الداخلي في روسيا مضيفاً

“بادئ ذي بدء، من الضروري أن نفهم أننا نتحدث عن صراع ومواجهة روسية داخلية، وهي نتيجة مباشرة للعدوان العسكري الإجرامي لنظام بوتين ضد أوكرانيا”.

 

 

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة