انتهاء فصل الشتاء رسميا بهذا التوقيت . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول انتهاء فصل الشتاء رسميا بهذا التوقيت . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انتهاء فصل الشتاء رسميا بهذا التوقيت . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

تشهد بعض البلاد هذه الآونة بعض التقلبات الجوية، واختلاف في درجات الحرارة مع رياح على بعض المناطق، ومن هنا فإن فصل الشتاء قد أوشك على الانتهاء ليتم استقبال فصل الربيع المعروف بجوه المعتدل.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن انتهاء فصل الشتاء رسميًا يكون في الـ20 من مارس 2024، ليبدأ بعده فصل الربيع في الـ21 من الشهر ذاته وينتهي في الـ20 من يونيو 2024، لتودع بذلك مصر والبلاد الواقعة بالنصف الشمالي للكرة الأرضية فصل الشتاء جغرافيًا وفلكيًا.

ويشار إلى هذا الحدث باسم الاعتدال الربيعي، حيث تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء، ما يُؤدي إلى تساوي ساعات النهار والليل في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن يستمر فصل الربيع لمدة 92 يومًا و17 ساعة و44 دقيقة.

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد فإنّه بداية من يوم 20 مارس الذي يوافق بداية فصل الربيع وحتى يوم 24 من الشهر ذاته، تشهد البلاد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتكون الظاهرة الجوية المؤثرة هي شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وسيشهد النصف الأول من فصل الربيع حالة من عدم الاستقرار في درجات الحرارة بسبب بعض المنخفضات الجوية، وهو ما سيدفع إلى الشعور بانخفاض في درجات الحرارة مع فرص لسقوط أمطار متفرقة خاصة على شمال البلاد، وفي بعض الأحيان على مناطق بسلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق بجنوب البلاد التي تتأثر بمنخفض السودان الموسمي الذي يحدث في فصل الربيع.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه وفقًا للحسابات الفلكية سيوافق يوم 6 مايو القادم يوم شم النسيم أو عيد الربيع.

 

اقرأ ايضا: اليوم العالمى للمرأه.. لماذ يحتفل بهذا اليوم بلبس اشرطة ورديه

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة