“المصريون” يستحوذون على 77 % من تداولات البورصة الأسبوع الماضي

“المصريون” يستحوذون على 77 % من تداولات البورصة الأسبوع الماضي

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “المصريون” يستحوذون على 77 % من تداولات البورصة الأسبوع الماضي ،

كشف التقرير الاسبوعي للبورصة المصرية، وحصلت “مصر تايمز” على نسخة منه، عن استحواذ المتعاملبن المصريين على ما نسبته 77.0 % من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة فى الأسبوع الماضي، بينما استحوذ المتعاملين الأجانب على ما نسبته 13.8 % من حجم تداولات البورصة فى اسبوع، بينما استحوذ المتعاملون العرب على ما نسبته 9.2 % و ذلك بعد استبعاد الصفقات.

وكان المتعاملون العرب قد اتجهوا إلى الشراء بقوةف فى الاسهم المصرية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، وبلغت صافي مشترياتهم نحو 255 مليون جنيه اي ما يعادل نحو ربع مليار جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات.

بينما وفى المقابل واصل المستثمرين الاجانب إتجاههم البيعي فى الاسهم المصرية، وبلغت صافي مبيعاتهم فى البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي ما قيمته 916 مليون جنيه اي ما يقرب من المليار، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

 
وكان المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30” بنسبة 0.92% قد تراجع خلال تعاملات الاسبوع الماضي، ليغلق عند مستوى 16846.79 نقطة، خلال جلسات الأسبوع المنتهى، فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70 متساوى الأوزان”، بنسبة 2.93% ليغلق عند مستوى 3058.88 نقطة، وسجل مؤشر “إيجى إكس 100 متساوى الأوزان” صعودًا بنسبة 2.21% ليغلق عند مستوى 4534.76 نقطة، وسجل مؤشر “إيجى إكس 30 محدد الأوزان” هبوطًا بنسبة 0.21% ليغلق عند مستوى 20008.06 نقطة، وانخفض مؤشر تميز بنسبة 1.95% ليغلق عند مستوى 3491.93 نقطة. 

 


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة