الكرة الأرضية تستعد لاستقبال خسوف القمر هذا الشهر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الكرة الأرضية تستعد لاستقبال خسوف القمر هذا الشهر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الكرة الأرضية تستعد لاستقبال خسوف القمر هذا الشهر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

خسوف القمر للعام الحالي 2024 سيحدث خلال الأيام المقبلة، حيث تستعد الكرة الأرضية لاستقبال هذا الخسوف، ولكنه سيكون مرئيا فقط في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والمكسيك.

ويعد هذا الخسوف هو الخسوف الأول الذي يحدث خلال العام الحالي، إذ يظهر القمر بلون أغمق قليلا ولا يظلم تماما، ولا يرى خسوف القمر في مصر والدول العربية.

متى يحدث خسوف القمر هذا العام 2024؟

سيحدث خسوف القمر 2024 يوم الإثنين المقبل 25 مارس، ولا يمكن رؤيته بالعين المجردة، هذا الخسوف سيغطي شبه ظل الأرض 6ر95% تقريبا من قرص القمر، وتستغرق جميع مراحله منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها 4 ساعات و39 دقيقة تقريبا

ويمكن رؤيته من خلال التليسكوبات في المناطق التي يظهر فيها القمر عند حدوث الخسوف ومنها جزء كبير من قارة أوروبا، شمال/شرق قارة آسيا، جزء كبير من استراليا، أمريكا الشمالية والجنوبية، جزء كبير من قارة أفريقيا، المحيط الأطلسي المحيط الهادي، والقارتين القطبية الشمالية والجنوبية.

 

ويمكن الاستفادة من ظاهرتي الكسوف الشمسي والخسوف القمري للتأكد من بدايات ونهايات الأشهر القمرية أو الهجرية، حيث أن الظواهر تعكس بوضوح حركة القمر حول الأرض وحركة الأرض حول الشمس.

 

و خسوف القمر شبه ظلي يحدث عندما يمر القمر عبر شبه ظل الأرض ، حيث يصبح القمر أغمق قليلا فقط ولا يظلم تماما أو يميل لونه إلى الاحمرار كالخسوف الكلي.

 

 

 

اقرأ ايضا: المسلسلات السورية واللبنانية تدخل السباق الرمضاني هذا العام بدراما اجتماعية جديدة

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة