الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده – البوكس نيوز

الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده – البوكس نيوز
الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

الفلفل الأخضر من الخضروات الشائعة المستخدمة في المطابخ حول العالم،  لمذاقها الحار، تأتي التوابل المستخلصة منه، من مادة كيميائية تسمى الكابسيسين، والذي بصرف النظر عن أنه  يوفر طعم حار فإن الكابسيسين مسؤول عن العديد من الآثار الصحية الأخرى على القلب والمعدة وتسكين الآلام، كما أنه أحد أكثر التوابل استخدامًا في جميع أنحاء العالم، وأما عن نشأته فهي في أمريكا ويزرع على نطاق واسع في إفريقيا وآسيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ، فماذا عن فوائده واستخداماته، وهل له آثار جانبية؟ لنلق نظرة معمقة.

الفلفل الأخضر

الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده 7

القيمة الغذائية للفلفل الأخضر

الفلفل الأخضر مصدر غني للعديد من العناصر الغذائية، تشمل المركبات النشطة بيولوجيًا ( القلويات والفلافونويد والفينولات والزيوت الأساسية والعفص والستيرويدات والكابسيسين) وفيما يلي بالجدول المرفق أدناه المكونات الغذائية الموجودة فيه :

مكون غذائي قيمة 
الكربوهيدرات 9.46 جرام
البروتينات 2 غ
الدهون 0.2 غ
الفيبر 1.5 جرام
سكر 5.1 جرام
حديد 1.2 مجم
الكالسيوم 18 مجم
الفوسفور 46 مجم
المغنيسيوم 25 مجم
البوتاسيوم 340 مجم
نحاس 0.174 مجم
الزنك 0.3 مجم
صوديوم 7 مجم
المنغنيز 0.237 مجم
فيتامين سي 242 مجم
الثيامين (فيتامين ب 1) 0.09 مجم
النياسين (فيتامين ب 3) 0.95 مجم
ريبوفلافين (فيتامين ب 2) 0.09 مجم
فيتامين ب 6 0.278 مجم
حمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5) 0.061 مجم
فيتامين أ 59 ميكروغرام
حمض الفوليك 23 مكغ
طاقة 40 سعر حراري

اقرأ أيضًا:
فوائد الكيوي لا تحصى.. يمنع تجلط الدم وتلف الكبد والإمساك وغيرها الكثير

فوائد الفلفل الأخضر

قد تحتوي المركبات النشطة بيولوجيًا الموجودة في هذا الفلفل على العديد من الخصائص والفوائد للصحة العامة القيّمة، وفيما يلي أبرزها:

الاستخدامات المحتملة للأمراض المزمنة

مضادات الأكسدة تحمي الجسم من الجذور الحرة وتوقف عملية الأكسدة، ومن المعروف أن الجذور الحرة تعيق مسارات التمثيل الغذائي في الجسم وتسبب تغيرًا في التركيب الجيني.

الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده 8

قد تقلل مضادات الأكسدة من خطر الإصابة بحالات تهدد الصحة مثل السرطان، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، لذلك يمكن أن تعزى الفوائد المضادة للأكسدة المحتملة للفلفل الأخضر إلى المواد الكيميائية مثل الفلافونويد والفينول والبروانثوسيانيدين.

الاساخدامات المحتملة لمرض السكري 

يحتوي الفلفل الأخضر على مادة كيميائية تسمى الكابسيسين، كبخاخات هو عنصر نشط مسؤول عن العديد من الفوائد الصحية، يمكن أن يساعد تناوله في تقليل مستويات السكر في الدم .

الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده 9

وكما أشارت تجربة بشرية، يمكن أن يعزز الكابسيسين أيضًا إفراز الأنسولين، وبالتالي التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم، كما أشارت الدراسة، ومع ذلك ونظرًا لأن مرض السكري هو حالة صحية خطيرة تتطلب منك التقيد الصارم بنصيحة الطبيب واتباع العلاج بدقة، يجب عليك الاتصال بطبيبك أولاً قبل استخدام أي عشب أو خضروات لمرض السكري.

الاستخدامات المحتملة للعدوى الميكروبية 

قد تُظهر المركبات البيولوجية الموجودة في الفلفل الأخضر نشاطًا جيدًا مضادًا للميكروبات ضد العديد من البكتيريا المسببة للأمراض مثل Staphylococcal aureus و Salmonella typhimurium و E، Coli و Vibrio cholerae و Pseudomonas aeruginosa  و Shigella dysentriae.الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده 10

قد يكون تناول الفلفل الأخضر في الأطعمة والأطباق مفيدًا كعامل طبيعي مضاد للبكتيريا، وبالرغم من ذلك إذا كنت تعاني من أي عدوى جرثومية، استشر طبيبك قبل استخدام الفلفل للحصول على فوائدها، يمكن أن تنتشر العدوى وتصبح شديدة، إذا لم تُعالج بشكل صحيح.

الاستخدامات المحتملة للسمنة

قد يساعد الفلفل الأخضر في تقليل تراكم الدهون في الجسم وفقًا للتجارب الحيوانية والبشرية، وقد تحسن التمثيل الغذائي للدهون، كما يمكن أن يساعد تناول هذا النوع من الفلفل بشكل منتظم في تقليل وزن الجسم والمساعدة في تحسين التمثيل الغذائي للدهون المتراكمة.الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده 11

قد يكون تناول الفلفل الأخضر فعالًا في مساعدة الأشخاص في إدارة الوزن وتقليل الدهون، قد يساعدك الفلفل الأخضر على التحكم في وزنك، ولكن من المهم أن تستخدم أي عشب أو خضروات بعد استشارة طبيبك أو أخصائي التغذية.

اقرأ أيضًا:
هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد

الاستخدامات المحتملة لقرحة المعدة

وفقًا لدراسة أجريت على الحيوانات، يمكن أن يساعد مستخلص الفلفل الأخضر في إدارة قرحة المعدة، حيث كان هناك تحسن ملحوظ في شدة القرحة، وانخفاض في إفراز حمض المعدة وتحسن في تغيرات الأنسجة.الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده 12

قد تساعد هذه الفوائد في التعامل مع تقرحات المعدة، يجب توخي الحذر عند تناول الفلفل الأخضر الزائد إذا كنت تعاني من قرحة في المعدة لأنها قد تؤدي إلى تفاقم الأعراض، يجب عليك استشارة مقدم الطبيب الخاص بك قبل استخدام أي عشب أو خضروات كدواء.

الاستخدامات المحتملة الأخرى للفلفل الأخضر

الاستخدامات الأخرى للفلفل الأخضر هي:

  • قد يُظهر مستخلصه خواصًا مسكنة للألم ضد الألم الناجم عن المحفزات الخارجية وفقًا لدراسة أجريت على الحيوانات.
  • قد يُظهر المستخلص أيضًا نشاطًا طاردًا للديدان ضد الديدان الطفيلية.
  • يمكن لمستخلص الفلفل الأخضرأن يمنع تراكم الصفائح الدموية في الدم ويجنب خطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن يساعد المستخلص أيضًا في تكسير جلطات الدم الموجودة، كما أشارت الدراسات المعملية.الفلفل الأخضر قاتل للديدان ومضاد للالتهابات أبرز فوائده 13

تنويه هام

هناك العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات والتي أظهرت الفوائد الجيدة للفلفل الأخضر للصحة العامة،  ومع ذلك، يُنصح بعدم استخدام الفلفل الأخضر أو ​​أي أعشاب أخرى لأي حالة مرضية دون استشارة طبيبك.

اقرأ أيضًا:
فوائد الكركديه الصحية والتغذوية ستجعلك تضمنها نظامك الغذائي

الآثار الجانبية للفلفل الأخضر

قد تواجه هذه الآثار الجانبية أثناء استخدام الفلفل الأخضر:

 أعراض جانبية خفيفة

  • قد تؤدي العصارة الشفافة المحددة مسبقًا في الفلفل الأخضر إلى تهيج العينين والجلد عند التلامس المباشر،فقد يؤدي ملامسة الجلد إلى احمرار الجلد .
  • قد يؤدي تناوله أو مضغ الفلفل الأخضر إلى إحساس حارق في اللسان والفم، وهو في الغالب غير ضار.

أعراض جانبية خطيرة:  

  • قد يسبب الكابسيسين الموجود في الفلفل الأخضر أعراضًا مثل التهيج أو الحرقان أو الاحمرار أو التورم أو الحكة على الغشاء المخاطي بعد التلامس الأولي مباشرة، وفي بعض الأحيان، قد يؤدي التعرض المطول للكابسيسين إلى ظهور بثور وتورم واحمرار على الجلد.
  • الفلفل الأخضر، إذا تم تناوله بكميات كبيرة، قد يتسبب في تلف المعدة والكبد والكلى،وقد يؤدي أيضًا إلى تسمم الدماغ.

الاحتياطات الواجب اتخاذها مع الفلفل الأخضر:

فيما يلي بعض الاحتياطات العامة التي يجب عليك اتخاذها أثناء استخدام هذا الفلفل :

يجب إبقاء الفلفل الأخضر بعيدًا عن متناول الأطفال لأنهم قد يتناولونه مباشرة، بالإضافة إلى أنه قد يسبب إحساسًا حارقًا في الفم واللسان.

  • للحوامل والمرضعات  

تحتاج النساء الحوامل والمرضعات إلى استشارة أطبائهن قبل استخدام أي عشب كدواء.

يجب على كبار السن استخدام الفلفل الأخضر باعتدال لمنع أي آثار سامة شديدة.

قد يهمك أيضًا:
عصير المانجو يفيد جسم الإنسان بـ12 طريقة رائعة.. تعرف عليها

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة