“الطاقة النووية” قلقة من الاستهداف الإسرائيلي للمنشآت النووية الإيرانية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “الطاقة النووية” قلقة من الاستهداف الإسرائيلي للمنشآت النووية الإيرانية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الطاقة النووية” قلقة من الاستهداف الإسرائيلي للمنشآت النووية الإيرانية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 أعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، عن قلقه إزاء احتمال استهداف إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية، مبينا أن عمليات تفتيش الوكالة للمنشآت الإيرانية ستستأنف اليوم الثلاثاء.
 وقال جروسي- في تصريح أوردته وكالة “رويترز”- إن إيران أغلقت منشآتها النووية، أمس الأول الأحد؛ لاعتبارات أمنية، وأعادت فتحها يوم أمس الاثنين، لكنه أبقى مفتشي الوكالة بعيدا حتى إشعار أخر.
 وأضاف أن الوكالة قلقة من احتمال تعرض المنشآت النووية الإيرانية لقصف إسرائيلي، داعيا إلى “ضبط النفس الشديد”.
 وتجري الوكالة الدولية للطاقة الذرية بانتظام عمليات تفتيش للمنشآت النووية الرئيسية في إيران مثل محطات التخصيب في نطنز التي تعد جزءا رئيسيا من البرنامج النووي للبلاد.
 وتقول إيران إن برنامجها النووي سلمي تماما، لكن القوى الغربية تتهمها بالسعي لصنع قنابل نووية.
 وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين، إن إسرائيل سترد على الهجوم الذي شنته إيران مطلع الأسبوع بالصواريخ والطائرات المسيرة.

اقرأ ايضا: بـ 4 صواريخ.. اسـ تهداف مواقع للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة