الشرطة الفرنسية تستدعي ناشطة فلسطينية بتهمة “تمجيد الإرهاب” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الشرطة الفرنسية تستدعي ناشطة فلسطينية بتهمة “تمجيد الإرهاب” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الشرطة الفرنسية تستدعي ناشطة فلسطينية بتهمة “تمجيد الإرهاب” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استدعت الشرطة القضائية الفرنسية الناشطة والحقوقية الفلسطينية_الفرنسية ريما حسن، للتحقيق معها بتهمة “تمجيد الإرهاب”. حسبما أعلن حزب “فرنسا الأبية”.

وقال حزب “فرنسا الأبية” الذي يتزعمه جان ليك ميلانشون، والذي رشّح ريما حسن للانتخابات الأوروبية المقررة في التاسع من يونيو/حزيران المقبل، في بيان له: “علمنا بذهول تام باستدعاء الشرطة القضائية لريما حسن، المرشحة على قائمة الحزب للانتخاب الأوروبية، لسبب لا يصدق وهو تمجيد الإرهاب”.

ودان الحزب اليساري “عملية تخويف جديدة غير مَقبولة، تؤكد محاولة ترهيب وتجريم كل الأصوات التي ترتفع في وجه المجازر المستمرة في قطاع غزة”.

واستهجنت المحامية الفلسطينية (31 عاما) قرار الاستدعاء، قائلة: “لن أسمح بترهيبي من خلال مناورات سياسية بحتة تهدف إلى المساس بحريتي في التعبير حول فلسطين”.

ونَشر محاميها بيانًا صحفياً أكدوا فيه أن “هذا الوضع يبقي على مزيج لا يطاق بين الدعوات لحماية الفلسطينيين في مواجهة خطر الإبادة الجماعية (…) وتمجيد الإرهاب”.

تجدر الإشارة إلى أن قرار الشرطة الفرنسية استدعاء ريما حسن جاء بعد منع مؤتمر حول فلسطين كان يُفترض أن تعقده مع زعيم حزب “فرنسا الأبية” جان ليك ميلانشون، الخميس الماضي، في جامعة ليل بشمال فرنسا، وذلك بناءً على طلب العديد من قيادات الأحزاب اليمينية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة