الرئيس التنفيذي لشركة TikTok استجوب لأكثر من خمس ساعات حول الصين والمخدرات والصحة العقلية للمراهقين | تيك توك

الرئيس التنفيذي لشركة TikTok استجوب لأكثر من خمس ساعات حول الصين والمخدرات والصحة العقلية للمراهقين |  تيك توك

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الرئيس التنفيذي لشركة TikTok استجوب لأكثر من خمس ساعات حول الصين والمخدرات والصحة العقلية للمراهقين | تيك توك
،

أُجبر الرئيس التنفيذي لـ TikTok ، Shou Zi Chew ، على الدفاع عن علاقة شركته بالصين ، بالإضافة إلى الحماية لأصغر مستخدميها ، في جلسة استماع اختبار بالكونجرس يوم الخميس جاءت وسط ضغط من الحزبين لحظر التطبيق تمامًا في الولايات المتحدة بشأن مخاوف الأمن القومي.

تمثل جلسة الاستماع أول ظهور على الإطلاق أمام المشرعين الأمريكيين من قبل رئيس تنفيذي لـ TikTok ، ونزهة عامة نادرة لـ Chew البالغ من العمر 4 سنوات والذي ظل بعيدًا عن الأضواء إلى حد كبير مع تزايد شعبية الشبكة الاجتماعية. تفتخر TikTok الآن بعشرات الملايين من المستخدمين الأمريكيين ، لكن المشرعين أبدوا مخاوفهم منذ فترة طويلة بشأن سيطرة الصين على التطبيق ، وهي مخاوف حاول Chew مرارًا وتكرارًا مقاومتها طوال جلسة الاستماع. وقال تشيو في شهادته يوم الخميس “اسمحوا لي أن أوضح هذا بشكل لا لبس فيه: بايت دانس ليست عميلة للصين أو أي دولة أخرى”.

بدأ الاستجواب بداية قوية مع أعضاء اللجنة الذين انتقدوا Chew بشأن علاقته بالمديرين التنفيذيين في الشركة الأم لـ TikTok ، ByteDance ، الذين يقول المشرعون إن لديهم علاقات بالحزب الشيوعي الصيني. سأل أعضاء اللجنة عن عدد المرات التي كان فيها Chew على اتصال بهم ، وتساءلوا عما إذا كانت الحلول المقترحة من الشركة لمخاوف أمن البيانات الأمريكية ستوفر حماية كافية ضد القوانين الصينية التي تطلب من الشركات إتاحة بيانات المستخدم للحكومة.

تم تقويض مزاعم تشيو بالاستقلال عن الحكومة الصينية بسبب مقال نشرته صحيفة وول ستريت جورنال قبل ساعات فقط من جلسة الاستماع التي قالت إن الصين ستعارض بشدة أي بيع قسري للشركة. رداً على تهديد جو بايدن بفرض حظر وطني ما لم تبيع شركة ByteDance أسهمها ، قالت وزارة التجارة الصينية إن مثل هذه الخطوة ستشمل تصدير التكنولوجيا من الصين ، وبالتالي يجب أن توافق عليها الحكومة الصينية.

كما استجوب المشرعون تشيو ، وهو مصرفي سابق في بنك جولدمان ساكس والذي قاد الشركة منذ مارس 2021 ، حول تأثير المنصة على الصحة العقلية ، لا سيما مستخدميها الشباب. شارك عضو الكونجرس الجمهوري جوس بيلراكيس قصة تشيس ناسكا ، وهو صبي يبلغ من العمر 16 عامًا قتل نفسه قبل عام من خلال الوقوف أمام قطار. ظهر والدا ناسكا ، الذين رفعوا دعوى قضائية على ByteDance ، بدعوى أن Chase “مستهدف” بمحتوى غير مرغوب فيه لإيذاء النفس ، وظهروا في جلسة الاستماع وأصبحوا عاطفيين عندما روى Bilirakis قصة ابنهم.

قال بيليراكيس: “أريد أن أشكر والديه على تواجدهما هنا اليوم ، والسماح لنا بإظهار ذلك”. “السيد تشيو ، شركتكم دمرت حياتهم.”

نشأ دين وميشيل ناسكا ، والدا الراحل تشيس ناسكا ، عاطفيًا خلال شهادة من الرئيس التنفيذي لشركة TikTok Shou Zi Chew.
دين وميشيل ناسكا ، والدا الراحل تشيس ناسكا ، في جلسة الاستماع. الصورة: مايكل رينولدز / وكالة حماية البيئة

سأل عضو الكونجرس نانيت باراغان تشيو عن التقارير التي تفيد بأنه لا يسمح لأطفاله باستخدام التطبيق أثناء القيادة إلى المنزل بشأن المستخدمين الصغار.

“في أي عمر تعتقد أنه سيكون من المناسب لشاب أن يدخل TikTok؟” قالت.

أكد Chew أن أطفاله لم يكونوا على TikTok ، لكنه قال إن السبب في ذلك هو أنه في سنغافورة ، حيث يعيشون ، لا توجد نسخة من النظام الأساسي للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا.

قضى Chew ، الذي ظل بعيدًا عن الأضواء نسبيًا خلال عامين من عمله كرئيس تنفيذي ، معظم جلسات الاستماع التي استمرت خمس ساعات للتأكيد على مسافة TikTok من الحكومة الصينية ، وبدأ شهادته مع التركيز على تراثه السنغافوري. تحدث Chew عن Project Texas – محاولة لنقل جميع البيانات الأمريكية إلى خوادم محلية – وقال إن الشركة كانت تحذف جميع بيانات المستخدم الأمريكية التي تم نسخها احتياطيًا إلى خوادم خارج البلاد بحلول نهاية العام.

أعرب بعض المشرعين عن شكوكهم في أن مشروع تكساس كان مشروعًا ضخمًا للغاية ولن يعالج المخاوف بشأن خصوصية البيانات الأمريكية قريبًا بما فيه الكفاية. قال جاي أوبيرنولتي ، الجمهوري من كاليفورنيا ، مهندس برمجيات: “إنني قلق من أن ما تقترحه مع Project Texas ليس لديه القدرة التقنية على تزويدنا بالضمانات التي نحتاجها”.

في مرحلة ما ، سأل توني كارديناس ، وهو ديمقراطي من كاليفورنيا ، تشو صراحة عما إذا كانت TikTok شركة صينية. ورد Chew أن TikTok عالمية بطبيعتها ، وغير متوفرة في الصين القارية ، ومقرها في سنغافورة ولوس أنجلوس.

سأل نيل دن ، وهو جمهوري من فلوريدا ، بصراحة مماثلة عما إذا كانت ByteDance قد “تجسست على مواطنين أمريكيين” – وهو سؤال جاء وسط تقارير تفيد بأن الشركة وصلت إلى معلومات الصحفيين في محاولة لتحديد الموظفين الذين قاموا بتسريب المعلومات. ورد تشيو بأن “التجسس ليس الطريقة الصحيحة لوصفه”.

شو زي تشيو ، الرئيس التنفيذي لشركة TikTok ، يغادر الجلسة.
شو زي تشيو ، الرئيس التنفيذي لشركة TikTok ، يغادر الجلسة. تصوير: جيم واتسون / وكالة الصحافة الفرنسية / غيتي إيماجز

تأتي الجلسة بعد ثلاث سنوات من استهداف TikTok رسميًا من قبل إدارة ترامب بأمر تنفيذي يمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع ByteDance. ألغى بايدن هذا الأمر في يونيو 2021 ، بموجب شرط أن تجري اللجنة الأمريكية للاستثمار الأجنبي مراجعة للشركة. عندما توقفت تلك المراجعة ، طالب بايدن TikTok ببيع أسهمها المملوكة للصين أو مواجهة حظر في الولايات المتحدة.

تمت ملاحظة هذه الطبيعة الحزبية لرد الفعل العنيف عدة مرات خلال جلسة الاستماع ، حيث أشار كارديناس إلى أن Chew “كان أحد الأشخاص القلائل الذين وحدوا هذه اللجنة”.

قال بعض المشرعين إن شهادة تشيو تذكرنا بمظهر مارك زوكربيرج في أبريل 2018. الاستماع للرد على مشكلات خصوصية البيانات الخاصة بمنصته – إجابات لم يكن العديد من المشرعين راضين عنها. قال كارديناس: “نشعر بالإحباط من TikTok … ونعم ، لا تزال تذكر أن هناك مشكلات في الصناعة لا تواجهها TikTok فحسب ، بل أخرى. أنت تذكرني كثيرًا بـ (مارك) زوكربيرج … عندما جاء إلى هنا ، قلت إنه يذكرني بفريد أستير: راقص جيد بالكلمات. وأنت تفعل الشيء نفسه اليوم. الكثير من إجاباتك غامضة بعض الشيء ، فهي ليست بنعم أو لا. “

حذر Chew المستخدمين في مقطع فيديو نُشر على TikTok في وقت سابق من الأسبوع من أن الشركة كانت في “لحظة محورية”.

وقال: “بدأ بعض السياسيين الحديث عن حظر TikTok” ، مضيفًا أن التطبيق يضم الآن أكثر من 150 مليون مستخدم أمريكي نشط شهريًا. “هذا ما يقرب من نصف الولايات المتحدة قادمة إلى TikTok.”

واجهت TikTok الرياح المعاكسة التشريعية منذ أن بدأت صعودها السريع في عام 2018. اليوم ، يقول غالبية المراهقين في الولايات المتحدة إنهم يستخدمون TikTok – حيث قال 67٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا إنهم استخدموا التطبيق و 16٪ من تلك الفئة العمرية يقولون يستخدمونها “بشكل شبه دائم” ، وفقًا لمركز بيو للأبحاث.

أثار هذا عددًا من المخاوف بشأن تأثير التطبيق على سلامة المستخدمين الشباب ، مع انتشار المحتوى المرتبط بإيذاء النفس واضطراب الأكل على المنصة. يواجه TikTok أيضًا دعاوى قضائية بشأن “التحديات” القاتلة التي انتشرت على التطبيق. أدخلت TikTok ميزات ردًا على هذه الانتقادات ، بما في ذلك الحدود الزمنية التلقائية للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

قال بعض نقاد التكنولوجيا إنه في حين أن جمع بيانات TikTok يثير مخاوف ، فإن ممارساته لا تختلف كثيرًا عن ممارسات شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى.

قال مشروع الإشراف التكنولوجي ، وهو منظمة للدفاع عن سياسة التكنولوجيا ، في بيان: “إن مساءلة TikTok والصين هي خطوات في الاتجاه الصحيح ، لكن القيام بذلك دون مساءلة منصات أخرى لا يكفي ببساطة”.

“يجب على المشرعين والمنظمين استخدام جلسة هذا الأسبوع كفرصة لإعادة التواصل مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين والنشطاء لسحق جميع الممارسات الضارة للتكنولوجيا الكبيرة.”

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة