الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية .. ومسيرة أمريكية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية .. ومسيرة أمريكية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية .. ومسيرة أمريكية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين باليمن، يحيى سريع، أن الجماعة استهدفت سفينة الشحن “روبيمار”، في خليج عدن، لافتا إلى أنه نتيجة للأضرار الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق.

وقال سريع، في تصريح صحفي: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، عملية عسكرية نوعية، استهدفتْ سفينة بريطانية في خليج عدن “RUBYMAR” بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وذلك انتصارا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضمن الرد على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا”، لافتا إلى أن الحوثيين أسقطوا أيضا طائرة مسيرة أميركية في الحديدة.

اقرأ ايضا: الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية: مستمرون حتى يرفع الحصار عن الفلسطينيين

من جهتها، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن سفينة شحن ترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة وتديرها لبنان أبلغت عن تعرضها لهجوم في مضيق باب المندب، موضحة أن السفينة كانت متجهة شمالا في رحلة من الإمارات إلى بلغاريا.

وأضافت: “أبطأت السفينة المحملة جزئيا لفترة وجيزة من عشر إلى ست عقد وانحرفت عن مسارها، واتصلت ببحرية جيبوتي، قبل أن تعود إلى مسارها وسرعتها السابقة”.

اقرأ ايضا: الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر

وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات متكررة بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ على سفن تجارية دولية تقول إنها مرتبطة بإسرائيل، وذلك منذ منتصف نوفمبر الماضي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة