الجيش الإسرائيلي ينسحب من مستشفى الشفاء ويتركه “خاويا على عروشه” (صور) . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي ينسحب من مستشفى الشفاء ويتركه “خاويا على عروشه” (صور) . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي ينسحب من مستشفى الشفاء ويتركه “خاويا على عروشه” (صور) . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الجيش الإسرائيلي، انسحاب قواته، فجر اليوم الإثنين، من مستشفى الشفاء الطبي ومحيطه، وذلك بعد عملية اقتحام وحصار استمرت أسبوعين، لتتوجه القوات جنوبا في المنطقة الواقعة بين حيي الشيخ عجلين وتل الهوى.


ويأتي الانسحاب بعد هجوم إسرائيلي على المستشفى ومحيطه لمدة أسبوعين، أدى إلى استشهاد وجرح واعتقال مئات الفلسطينيين.
وقتل الجيش الإسرائيلي 200 شخص واعتقل 500 آخرين واحتجز نحو 900 للتحقيق، خلال عمليته بالمجمع الطبي ومحيطه، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي.
وقالت مصادر طبية، إنه تم العثور على مئات من جثث الشهداء في المجمع والشوارع المحيطة به عقب انسحاب قوات الاحتلال.. مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أحرقت مباني المجمع الطبي وتسببت في خروجه بالكامل من الخدمة، مؤكدة أن حجم الدمار في المجمع والمباني المحيطة كبير جدا.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي في كتائب القسام في مستشفى الشفاء

اقرأ ايضا: شهادات مروعة من مستشفى الشفاء: اغتصاب نساء وقتل مدنيين واستخدامهم دروعا


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعاق طوال هذه الفترة وصول الفرق الإغاثية وممثلي المنظمات الدولية إلى المنطقة؛ للقيام بمهام إنسانية أو عمليات إجلاء، مما أدى إلى أزمة إنسانية وصحية في محيط المجمع.
وفي السياق.. طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، إسرائيل بفتح ممر إنساني إلى المجمع وتسهيل الوصول إليه بشكل عاجل حتى تتمكن المنظمة وشركاؤها من إجلاء المرضى وإنقاذهم.
وقال أدهانوم، إن 21 مريضا لقوا حتفهم منذ بدء حصار مجمع الشفاء في 18 مارس/آذار الجاري.
وأضاف أن هناك 107 مرضى في مبنى غير ملائم داخل المجمع يفتقرون إلى الرعاية الطبية والإمدادات اللازمة، ومن بين هؤلاء 4 أطفال و28 مريضا في حالة حرجة، وقد أصيب بعض المرضى بالتهاب الجروح، خاصة في ظل شح المياه لتنظيفها، كما لا توجد حفاضات أو أكياس بول.
وأشار إلى أنه منذ السبت لم تتبق سوى زجاجة مياه واحدة لكل 15 شخصا، كما انتشرت الأمراض المعدية بسبب الظروف غير الصحية ونقص المياه.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة