الجيش الإسرائيلي يسعى للتنصل من مسؤوليته عن مقتل الطفلة هند رجب . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي يسعى للتنصل من مسؤوليته عن مقتل الطفلة هند رجب . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي يسعى للتنصل من مسؤوليته عن مقتل الطفلة هند رجب . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سعى الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إلى التنصل من مسؤوليته عن مقتل الطفلة الفلسطينية هند رجب (5 سنوات) في غزة، زاعما أن تحقيقاته كشفت عدم وجود قوات تابعة له بالقرب من مكان الحادث.

وكانت مؤسسات حقوقية، قالت إن التحقيقات الأولية التي أجرتها وشهادات الشهود العيان التي استمع إليها تشير إلى أن الطفلة الفلسطينية هند رجب ذات الخمسة أعوام، وأقاربها قضوا ضحايا لعملية إعدام متعمدة نفذها الجيش الإسرائيلي ضدهم في مدينة غزة في وضح النهار.

اقرأ ايضا: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 8 أشخاص في إطلاق نار بالقدس

وتعرضت رجب وأفراد عائلتها لإطلاق نار مباشر ومتكرر من الجيش الإسرائيلي بينما كانوا يستقلون سيارة مدنية في حي “تل الهوى” جنوب غرب غزة، يوم الإثنين الموافق 29 يناير حوالي الساعة الخامسة مساءً.

وعُثر على الطفلة هند يوم السبت 10 فبراير الجاري وقد فارقت الحياة بين جثث أقاربها الذين قتلوا على الفور داخل السيارة التي كانت تقلهم، وذلك بعد 12 يومًا من إطلاقها نداء استغاثة وهي عالقة في السيارة ومصابة بين جثث أفراد عائلتها التي كانت بصحبتهم، ولكن لم يتمكن أحد من الوصول إليها وإنقاذها.

اقرأ ايضا: المرصد الأورومتوسطي: الجيش الإسرائيلي تعمد إعدام الطفلة هند رجب وعائلتها

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن التحقيق الأولي الذي تم إجراؤه، أظهر أن جنود الجيش الإسرائيلي لم يكونوا موجودين بالقرب من السيارة أو في نطاق إطلاق النار، مضيفا أن الحادث تم تسليمه إلى آلية تقييم تقصي الحقائق التابعة لهيئة الأركان العامة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة