الجيش الإسرائيلي و”الموساد” يصادقان على خطط لضرب إيران . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي و”الموساد” يصادقان على خطط لضرب إيران . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي و”الموساد” يصادقان على خطط لضرب إيران . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت تقارير عبرية، اليوم الجمعة، بأن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام “الموساد” قد صادقا على خطط مهاجمة إيران في حال ضربت تل أبيب، وسط حالة من الترقب من رد انتقامي ستقدم عليه طهران لمقتل قائد بارز في الحرس الثوري وآخرين، في هجوم استهدف مبنى ملحقاً بالسفارة الإيرانية بدمشق في وقت سابق الشهر الجاري.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير لها اليوم، إن “الجيش والموساد وافقا على خطط لمهاجمة إيران في حالة تعرض إسرائيل لهجوم من الأراضي الإيرانية”.

اقرأ ايضا: مصادر تكشف مسؤولية “الموساد” عن عملية قتل صراف لبناني نقل أموالاً لحماس

وتابعت الصحيفة: “بالإضافة إلى ذلك، زاد التنسيق بين الجيشين الأمريكي والإسرائيلي”.

في ذات السياق، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤول أمريكي قوله، استناداً إلى تقارير استخباراتية أمريكية، إن “إسرائيل تستعد للتعرض لهجوم مباشر من إيران في غضون الساعات الـ24 إلى الـ48 المقبلة”.

وأضاف المسؤول الذي لم تفصح عن هويته، إن “إسرائيل تتأهب لهجوم محتمل على شمال البلاد أو جنوبها”. غير أن الصحيفة نقلت أيضا عن مصدر قريب من النظام الإيراني، لم تفصح عنه، القول إن طهران لم تتخذ قرارا نهائيا بعد بشن هجوم.

وأمس الخميس، طمأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت إسرائيل بأنه يمكنها الاعتماد على دعم واشنطن الكامل في مواجهة تهديدات إيران ووكلائها.

اقرأ ايضا: إيران: سنرد على العـ دوان الإسرائيلي على سفارتنا في دمشق ولكن ليس بمفردنا

وحذر مسؤولون إسرائيليون خلال اليومين الماضيين من أنه إذا ضربت إيران إسرائيل فإنها سترد في العمق الإيراني.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة