الان – السعودية توسع التأشيرة الإلكترونية إلى 8 دول أخرى – البوكس نيوز

الان – السعودية توسع التأشيرة الإلكترونية إلى 8 دول أخرى – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول السعودية توسع التأشيرة الإلكترونية إلى 8 دول أخرى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السعودية توسع التأشيرة الإلكترونية إلى 8 دول أخرى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن مبادرة جديدة لمنح التأشيرة الإلكترونية السياحية لثماني دول أخرى وهي أذربيجان، وألبانيا، وأوزبكستان، وجنوب إفريقيا، وجورجيا، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، وجزر المالديف، ويمكن لمواطني هذه الدول التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية إلى المملكة إما إلكترونيًا أو في منافذ الدخول الدولية في المملكة العربية السعودية.

التأشيرة الإلكترونية السياحية 

تتماشى هذه الخطوة مع استراتيجية قطاع السياحة في المملكة وتطلعاتها المحددة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، والتي تشمل زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي من 3% إلى أكثر من 10% ، وخلق مليون فرصة عمل إضافية مع تفضيل المواطنين السعوديين، واستقطاب 100 مليون سائح بحلول عام 2030.

مزايا التأشيرة الإلكترونية السياحية

تسمح التأشيرة السياحية للأفراد بزيارة مختلف مناطق المملكة وأداء العمرة، وتنص لوائح التأشيرات السياحية على أنه يجب على السياح اتباع جميع اللوائح والتعليمات المعمول بها أثناء تواجدهم في المملكة ، بما في ذلك حمل بطاقات الهوية في جميع الأوقات، ووأشارت الوزارة إلى أن التأشيرة السياحية لا تسمح بأداء مناسك الحج أو العمرة خلال موسم الحج.

السعودية توسع التأشيرة الإلكترونية إلى 8 دول أخرى
السعودية توسع التأشيرة الإلكترونية إلى 8 دول أخرى

يعد هذا النهج امتدادًا للمبادرات التي تهدف إلى زيادة انفتاح المملكة وتواصلها مع بقية العالم، فضلاً عن دعم جهود التنمية والتنويع الاقتصادي، والتي تعد أساسية لأهداف الرؤية السعودية الرئيسية.

يُذكر أنه في 27 سبتمبر 2019 ، أطلقت الوزارة برنامج التأشيرات السياحية، الذي يستهدف 49 دولة، والذي ارتفع إلى 57 دولة بعد إضافة دول أخرى، وفي مارس الماضي، سمحت الوزارة أيضًا لجميع سكان دول مجلس التعاون الخليجي، بغض النظر عن المهنة، التقدم للحصول على تأشيرات سياحية.

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لمنح جميع سكان دول مجلس التعاون الخليجي الفرصة لزيارة الوجهات السياحية السعودية، والمشاركة في الفعاليات السياحية والترفيهية، والتعرف على التراث السعودي والمعالم السياحية، وتعتزم الوزارة توسيع نظام التأشيرات السياحية الإلكترونية ليشمل دولاً ومناطق أخرى، تماشياً مع النمو المستمر وتعزيز البنية التحتية للسياحة في المملكة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة