الان – الآن.. رابط اعلان نتائج القبول الموحد.. متى نتائج القبول الموحد 2023 الاردن.. موعد اعلان القبول الموحد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول الآن.. رابط اعلان نتائج القبول الموحد.. متى نتائج القبول الموحد 2023 الاردن.. موعد اعلان القبول الموحد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الآن.. رابط اعلان نتائج القبول الموحد.. متى نتائج القبول الموحد 2023 الاردن.. موعد اعلان القبول الموحد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

إعلان نتائج القبول الموحد الأردن 2023

موعد اعلان نتائج القبول الموحد

موعد نتائج القبول الموحد 2023

متى نتائج القبول الموحد تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، يوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر 2023، عن نتائج القبول الموحد للعام الجامعي 2023/2024.

موعد اعلان نتائج القبول الموحد.. وتعد الجامعات الأردنية من أفضل الجامعات في المنطقة العربية، وتتميز بمستوى تعليمي عالي وكفاءة عالية في أعضاء هيئة التدريس والإداريين.

وأوضحت الوحدة أنه من المتوقع أن يتم قبول 42 ألفاً و453 طالباً وطالبة في الجامعات الأردنية الرسمية، من بينهم 39 ألفاً و172 طالباً وطالبة في تخصصات البكالوريوس، و3281 طالباً وطالبة في تخصصات الدبلوم المتوسط، وذلك وفق معدلات القبول الموحد 2022.

موعد نتائج القبول الموحد 2023

وبلغت أعلى معدل قبول في البكالوريوس 100%، في تخصص الطب البشري في الجامعة الأردنية، يليه تخصص الصيدلة في الجامعة الأردنية بمعدل 99.6%، ثم تخصص الهندسة الكهربائية في الجامعة الأردنية بمعدل 99.5%.

أما في الدبلوم المتوسط، فقد بلغ أعلى معدل قبول 99.5%، في تخصص هندسة البرمجيات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، يليه تخصص هندسة الطيران في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بمعدل 99.4%، ثم تخصص الهندسة الطبية الحيوية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بمعدل 99.3%.

وأعربت الوحدة عن شكرها لجميع الطلاب والطالبات على ثقتهم بها، مؤكدة أنها ستعمل على تقديم أفضل الخدمات لهم خلال مسيرتهم التعليمية في الجامعات الأردنية.

متى نتائج القبول الموحد

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني إن نتائج القبول الموحد جاءت “ملبية لرغبات الطلاب والطالبات، وتعكس جهودهم في تحصيلهم العلمي”.

وأضاف أن الوزارة “ستعمل على تقديم أفضل الخدمات للطلاب والطالبات خلال مسيرتهم التعليمية في الجامعات الأردنية”.

من جانبها، قالت رئيسة وحدة تنسيق القبول الموحد، إن “النتائج جاءت عادلة ووفق المعايير التي وضعها مجلس التعليم العالي”.

وأضافت حميد أن “الوحدة ستعمل على متابعة الطلاب والطالبات المقبولين في الجامعات الأردنية، وتقديم الدعم لهم خلال مسيرتهم التعليمية”.

التوقعات للعام الدراسي القادم

يتوقع أن يشهد العام الدراسي القادم في الجامعات الأردنية تزايداً في عدد الطلاب والطالبات، وذلك بسبب ارتفاع أعداد المتقدمين للقبول الموحد في العام الحالي.

وأوضحت وحدة تنسيق القبول الموحد أن عدد المتقدمين للقبول الموحد في العام الماضي بلغ 120 ألفاً و554 طالباً وطالبة، بزيادة قدرها 7% عن العام الماضي.

ويتوقع أن يشهد العام الدراسي القادم أيضاً زيادة في أعداد الطلاب والطالبات الوافدين إلى الجامعات الأردنية، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الطلاب والطالبات من الدول العربية والإسلامية الذين يرغبون في الدراسة في الجامعات الأردنية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة