“الأمور مستقرة للغاية”.. إسرائيل: العلاقات مع الدول العربية لم تتأثر بحرب غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “الأمور مستقرة للغاية”.. إسرائيل: العلاقات مع الدول العربية لم تتأثر بحرب غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الأمور مستقرة للغاية”.. إسرائيل: العلاقات مع الدول العربية لم تتأثر بحرب غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نير بركات، اليوم الثلاثاء، إن العلاقات التجارية بين إسرائيل والدول العربية لم تتأثر بالحرب في قطاع غزة التي كلفت تل أبيب ما يصل إلى 55 مليار دولار.

وعلى هامش المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية المنعقد في أبوظبي، أكد نير بركات – في تصريحات للصحفيين – : “ليس هناك أي تغيير في العلاقات التجارية”.

اقرأ ايضا: بوريل: إسرائيل تستخدم الجوع في غزة كسلاح وهذا مخالف للقانون الدولي

وأضاف: “الأمور مستقرة للغاية. أعتقد أن الزعماء يدركون أن لدينا الهدف ذاته وهو التعاون سلميًا”.

وحول الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها إسرائيل بسبب الحرب على غزة، قدر بركات أنها “قد تتراوح بين 150 و200 مليار شيكل”، أي ما بين 42 و55 مليار دولار.

وسمحت “اتفاقيات إبراهام” التي تم التفاوض عليها بوساطة من الولايات المتحدة والتي وقعت في العام 2020، بإقامة علاقات رسمية بين إسرائيل والإمارات والبحرين والمغرب، بينما تربط معاهدتا سلام بين إسرائيل ومصر والأردن.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: بلينكن: كل الدول العربية تقريباً تؤيد التطبيع مع إسرائيل

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة