الأمم المتحدة: 9 آلاف امرأة قتلن في غزة على يد القوات الإسرائيلية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأمم المتحدة: 9 آلاف امرأة قتلن في غزة على يد القوات الإسرائيلية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأمم المتحدة: 9 آلاف امرأة قتلن في غزة على يد القوات الإسرائيلية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تسببت في قتل وإصابة النساء بطرق غير مسبوقة، مشيرة إلى أن ما يقدر بنحو 9000 إمرأة قتلن على أيدي القوات الإسرائيلية في غزة حتى الآن.

وتخطى عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 30 ألفا.

اقرأ ايضا: “كان” الإسرائيلية: واشنطن تعتزم معاقبة بن غفير لـ “حفظ ماء الوجه”

ورجحت الهيئة التابعة للأمم المتحدة، في بيان، أن يكون هذا الرقم أقل من الرقم الفعلي، حيث تفيد التقارير بأن العديد من النساء قد لقين حتفهن وما زلن تحت الأنقاض.

وأكد البيان، أنه في كل يوم تستمر فيه الحرب على غزة بمعدلها الحالي، ستقتل في المتوسط 63 امرأة، كما ستقتل 37 أم تقريباً بشكل يومي، تاركين خلفهن أسراً مدمرة، وأطفالاً دون حماية.

وذكر البيان أن أكثر من 4 من كل 5 نساء (84 في المائة)، قلن إن أسرهن تأكل نصف أو أقل من كمية الطعام الذي اعتادت عليه قبل بدء الحرب، وأنه يتم تكليف الأمهات والنساء البالغات بإيجاد مصادر الطعام، ومع ذلك هن آخر من يأكل وأقل من يأكل مقارنة بالآخرين.

وأوضح أن 95 في المائة من الأمهات هن من لا يتناولن الطعام، ويفوتن وجبة واحدة على الأقل لإطعام أطفالهن، مؤكدا أن جميع سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة سيواجهون مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي في غضون أسابيع وهو أعلى مستوى تم تسجيله على الإطلاق، إذ أن غزة على حافة المجاعة.

وأضاف البيان أن حوالي 9 من كل 10 نساء (87 في المائة)، تجدن صعوبة في الوصول إلى الغذاء مقارنة بالرجال، وتلجأ بعض النساء الآن إلى آليات تكيف شاقة، مثل البحث عن الطعام تحت الأنقاض أو في صناديق القمامة.

اقرأ ايضا: تقرير للأمم المتحدة يرصد انتهاكات مُروعة ارتكبها الاحتلال بحق نساء فلسطين

وشددت منظمة الأمم المتحدة للمرأة، على ضرورة وقف القتل والقصف وتدمير البنية التحتية الأساسية، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وكل أنحائها فوراً.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة