الأسر البريطانية “أنفقت 12٪ أكثر على الضروريات في فبراير مقارنة بالعام الذي سبقه” | تضخم اقتصادي

الأسر البريطانية “أنفقت 12٪ أكثر على الضروريات في فبراير مقارنة بالعام الذي سبقه” |  تضخم اقتصادي
صورة افتراضية

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الأسر البريطانية “أنفقت 12٪ أكثر على الضروريات في فبراير مقارنة بالعام الذي سبقه” | تضخم اقتصادي
،

أظهرت بيانات جديدة أن التضخم وارتفاع الفواتير يعني أن الأسر في المملكة المتحدة تنفق 12٪ أكثر على الضروريات مما كانت عليه قبل عام ، مع ما يقرب من أربعة من كل 10 أشخاص يضطرون إلى استخدام بطاقات الائتمان لتغطية هذه التكاليف.

بعد يومين من ظهور أن معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة قفز بشكل غير متوقع إلى 10.4٪ في فبراير ، قالت نيشن وايد إن أرقامها أظهرت أن المستهلكين أنفقوا 34٪ أكثر على فواتير الخدمات و 17٪ أكثر على مدفوعات الرهن العقاري الشهر الماضي مما فعلوا في فبراير 2022.

قامت جمعية البناء بتحليل 208 مليون بطاقة خصم وبطاقة ائتمان ومعاملات خصم مباشر قام بها أعضائها في فبراير ، وقالت إنه على الرغم من الضغط على الموارد المالية ، فإن الإنفاق على بعض العناصر غير الأساسية مثل العطلات كان مستمرًا في النمو ، مما يدل على أن الناس كانوا يبحثون لتحقيق التوازن بين توخي الحذر ومعالجة أنفسهم في بعض الأحيان.

ومع ذلك ، وجدت جمعية البناء أن 38 ٪ من الناس اضطروا إلى استخدام بطاقات الائتمان لدفع ثمن العناصر الأساسية مثل الطعام والشراب والمواصلات العامة ورعاية الأطفال على مدار الأشهر الستة الماضية لمواجهتهم حتى يوم الدفع التالي أو دفع المزايا.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 10.4٪ في 12 شهرًا حتى فبراير 2023 ، مرتفعًا من 10.1٪ في يناير ، مع ارتفاع الأسعار بسبب ارتفاع تكلفة المشروبات والوجبات الجاهزة والأطعمة الطازجة. وهذا بدوره ساهم في قرار بنك إنجلترا يوم الخميس برفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 4.25٪.

أظهر تحليل Nationwide للوضع المالي لأعضائها أن جميع فئات الإنفاق الأساسية باستثناء فئة واحدة – تمويل السيارات – شهدت نموًا سنويًا.

ارتفع الإنفاق على فواتير الخدمات العامة ، مثل الطاقة ، بمقدار الثلث مقارنة بالعام السابق ، بينما ارتفع الإنفاق على السوبر ماركت بنسبة 14٪. يعكس هذا زيادة بنسبة 14٪ في المعاملات ، مما يدل على أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الطعام والشراب ، يقوم الناس أيضًا بالمزيد من الرحلات. كان المبلغ الذي تم إنفاقه على السفر الأساسي أعلى بنسبة 16٪ عما كان عليه قبل عام.

أعلنت الحكومة الأسبوع الماضي عن حزمة من المساعدة الحكومية لتغطية تكاليف رعاية الأطفال التي يتحملها الآباء ، وأظهرت بيانات Nationwide أن الإنفاق على رعاية الأطفال والتعليم ارتفع بنسبة 6٪ على أساس سنوي.

كان هناك نمو في معظم فئات الإنفاق “غير الأساسية”. كان الإنفاق على السفر في العطلات وشركات الطيران أعلى بكثير مما كان عليه في فبراير من العام الماضي – بزيادة 19٪ و 34٪ على التوالي – حيث قرر الناس إعطاء الأولوية للقيام برحلات الآن أو حجز عطلة في وقت لاحق من العام.

من الواضح أن العديد من المستهلكين قرروا أيضًا أنهم لن يتخلوا عن التواصل الاجتماعي مع العائلة والأصدقاء أو علاج أنفسهم بتناول وجبة في الخارج أو زيارة الحانة. ارتفع كل من المبلغ الذي يتم إنفاقه على الأكل والشرب في الخارج وعدد هذه المعاملات بنسبة 11٪ مقارنة بالعام الماضي.

تخطي الترويج للرسائل الإخبارية السابقة

وفي الوقت نفسه ، انخفض الإنفاق على الاشتراكات مثل Netflix و Amazon Prime. انخفض إجمالي المبلغ الذي سلمه عملاء Nationwide لهذه المنتجات بنسبة 3 ٪ مقارنةً بـ 12 شهرًا قبل ذلك.

قال مارك نالدر ، مدير استراتيجية المدفوعات والأداء في نيشن وايد ، إنه “على الرغم من ارتفاع التكاليف ، من الواضح أن الأسر تتطلع إلى تحقيق التوازن بين المسؤولية المالية والاستمرار في إنفاق الأموال على نفسها”.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة