اكتشاف 138 بركانا في أنتاركتيكا..ومسألة ثورانهم شائكة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اكتشاف 138 بركانا في أنتاركتيكا..ومسألة ثورانهم شائكة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اكتشاف 138 بركانا في أنتاركتيكا..ومسألة ثورانهم شائكة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اكتشف مجموعة من العلماء كارثة طبيعية جديدة، حيث تم اكتشاف مجموعة كبيرة من البراكين أسفل الغطاء الجليدي الضخم للقارة القطبية الجنوبية أنتاركتيكا، فمازالت الكرة الأرضية تحوي ملايين الاكتشافات التي يقف العقل عاجزا أمامها.

وتوصل العلماء إلى وجود حوالي 138 بركانا تحت الغطاء الجليدي الضخم، فمع استمرار عمليات التنقيب والاستكشاف المستمرة من قبل العلماء  داخل القارة القطبية الجنوبية يتم التوصل واكتشاف أشياء مبهرة وغريبة عن الكرة الأرضية، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

اقرأ ايضا: شاهد..مسلسل “صيد العقارب” الحلقة 29..اكتشاف السر الحقيقي لقاتل شقيق غادة عبدالرازق

ومن المذهل أيضًا أن تلك القارة المتجمدة تقع في أكبر منطقة بركانية على وجه الأرض، وهو ما يعد مستحيلًا بالنسبة لطبيعتها الجليدية طوال أيام العام، وتعد المشكلة الأكبر في الوقت الحالي هي عدم تأكد العلماء ما إذا كان أي من هذه البراكين يمكن أن يثور أم لا، حيث يعد الأمر مسألة شائكة بالنسبة للجيولوجيين اعتمادا على طبيعة كل بركان.

وفي الوقت الحالي توصل العلماء إلى أنه هناك بركانين نشطين داخل أنتاركتيكا، حيث يقع أحدهما في جزيرة ديسبشن – وهي عبارة عن كتلة أرضية على شكل حدوة حصان تقع شمال البر الرئيسي للقارة، أما الثاني يقع في جبل إريبوس- أعلى قمة في القارة ويبلغ ارتفاع قمته 3794 مترًا، ويعتبر هو البركان النشط في أقصى جنوب العالم.

وقال كونور بيكون، عالم أبحاث في مرصد لامونت دوهرتي للأرض بجامعة كولومبيا في نيويورك، إن بركان إريبوس، يثور بشكل مستمر منذ عام 1972 على الأقل.

وأضاف مرصد ناسا للأرض، أن جبل إريبوس ينبعث منه أيضًا أعمدة من الغاز والبخار، بل وينفث قنابل صخرية تُعرف مجتمعة باسم “ثوران سترومبوليان”.

 

 

 

 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة