احذر.. “فيتامين د” قد يُسبب الوفاة في هذه الحالة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول احذر.. “فيتامين د” قد يُسبب الوفاة في هذه الحالة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول احذر.. “فيتامين د” قد يُسبب الوفاة في هذه الحالة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر أطباء من مخاطر الإفراط في تناول “فيتامين د”، وذلك بعد وفاة رجل بريطاني جراء مضاعفات خطيرة ألمت به نتيجة تناول كميات كبيرة من هذا النوع من الفيتامينات.

وكان ديفيد ميتشنر (89 عاما) قد تناول منتجا لفيتامين “د” لمدة 9 أشهر على الأقل قبل دخوله إلى المستشفى، حيث تم تشخيص حالته بالاصابة فرط كالسيوم الدم، وهي تراكم الكالسيوم في الجسم بسبب المستويات الزائدة من “فيتامين د”، وهي حالة يمكن أن تسبب ضعف العظام ومُضاعفات في الكلى والقلب.

 

وأظهرت نتائج تحليل الدم بعد دخوله المستشفى أن مستويات كالسيوم الدم لديه كانت عند الحد الأقصى، وتوفي ميشينر بعد 10 أيام من دخول المستشفى.

وأفاد تقرير الطبيب الشرعي بأن فرط كالسيوم الدم كان أحد عوامل وفاته، إلى جانب فشل القلب الاحتقاني، والفشل الكلوي المزمن.

وذكر تقرير جوناثان ستيفنز، مساعد الطبيب الشرعي، أنه “كان يتناول مكملات “فيتامين د” طوال الأشهر التسعة السابقة على الأقل، مشيرا إلى أنه “يمكن أن يكون للمكملات الغذائية مخاطر وآثار جانبية خطيرة للغاية عند تناولها بكميات زائدة.

من جانبه، أوصى بيتر كوهين، أستاذ الطب المساعد في تحالف كامبريدج الصحي البالغين الأصحاء بتناول 600 وحدة دولية (IU) يوميا.

وتقول “مايو كلينك” إن “فيتامين د” آمن بشكل عام، لكن تناول أكثر من 4000 وحدة دولية في اليوم قد يؤدي إلى الغثيان والقيء، وضعف الشهية، وفقدان الوزن، والإمساك، وعدم انتظام ضربات القلب، وحصوات الكُلَى وتلفها.

 

المصدر: الحرة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة