احتفالاً بعيد “الشعلة”.. مستوطنون ينفذون أوسع اقتحام للمسجد الأقصى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول احتفالاً بعيد “الشعلة”.. مستوطنون ينفذون أوسع اقتحام للمسجد الأقصى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول احتفالاً بعيد “الشعلة”.. مستوطنون ينفذون أوسع اقتحام للمسجد الأقصى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفذ مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، أوسع اقتحام لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال، وسط اعتزام آلاف المستوطنين اقتحام حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، في المساء، للاحتفال بـ”عيد الشعلة”، والذي يتعمدون إحياءه داخل وفي محيط مغارة يدعون أن بداخلها قبر من يسمى بـ “شمعون الصديق”.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن مصادر بالمدينة المحتلة قولها إن المستوطنين المقتحمين للأقصى، نفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

اقرأ ايضا: 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

فيما منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد، عددًا من الفلسطينيين من دخوله، ما تسبب في انخفاض أعداد المصلين.

وقال سكان فلسطينيون من حي الشيخ جراح، إن الحي يشهد إغلاقًا كاملًا من صباح اليوم الأحد ومنع التنقل داخله، لتسهيل حركة المستوطنين بعد الاستيلاء على أرض مفتوحة في الحي وتجريفها تمهيدًا لإقامة الاحتفال الاستيطاني التهويدي.

اقرأ ايضا: آلاف الفلسطينيين يصلَّون الجمعة في المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتدى على المصلين

وأضاف السكان أن الأهالي يشعرون بخوف شديد، خاصة أنهم مسجونون داخل منازلهم وسط تواجد المئات من عناصر شرطة الاحتلال، وتعرضهم لاستفزازات المستوطنين واعتداءاتهم، والخشية على منازلهم من المستوطنين القادمين للحي، خاصة أنهم يحملون أسلحة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة