إسرائيل تُصادق على بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في القدس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تُصادق على بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في القدس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تُصادق على بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في القدس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صادقت السلطات الإسرائيلية، على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة معظمها في مستوطنة “معاليه أدوميم” شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت “القناة 13” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن مجلس التخطيط الأعلى للإدارة المدنية في إسرائيل، صادق على بناء الوحدات الجديدة، ومعظمها في مستوطنة معاليه أدوميم شرقي القدس.

اقرأ ايضا: القاهرة تستضيف غدا جولة جديدة من مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

وأشاد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، في بيان، بهذه الخطوة مؤكدا على مواصلة جهوده لتعزيز الاستيطان.

ووافقت حكومة الاحتلال، العام الماضي، على تحويل صلاحيات البناء الاستيطاني من وزير الجيش يوآف جالانت، إلى سموتريتش، المعروف بمواقفه المتطرفة والعنصرية تجاه الفلسطينيين والعرب.

وقصر القرار مصادقة الحكومة على البناء الاستيطاني على مرحلتين فقط؛ الأولى التخطيط والثانية قرار طرح العطاءات، حيث تم إلغاء الحاجة للمصادقة الحكومية على مراحل البناء الثلاثة الأخرى، في ما بدا أنه رغبة في تسريع البناء الاستيطاني لقضم مزيد من أراضي الفلسطينيين، والقضاء على أي فرصة لتحقيق حل الدولتين، إذ أن تقليص المصادقات الحكومية على البناء يعني تخفيف الضغوط على المستوى السياسي بوقف البناء الاستيطاني.

وبلغ عدد الوحدات الاستيطانية التي تم المصادقة عليها، خلال العام الماضي، 18515 وحدة سكنية.

اقرأ ايضا: قوات الاحتلال ترتكب “مجزرة طحين” جديدة في شمال غزة

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فقد تم “اتخاذ القرار ببناء الوحدات الاستيطانية الجديدة في معاليه أدوميم، في أعقاب عملية إطلاق النار التي حدثت، الشهر الماضي، بالقرب من حاجز الزعيم شرقي مدينة القدس، والتي أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة