إسبانيا تنتفض دعمًا لفلسطين.. مظاهرات في أكثر من 100 مدينة وبلدة لإنهاء “إبادة غزة” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسبانيا تنتفض دعمًا لفلسطين.. مظاهرات في أكثر من 100 مدينة وبلدة لإنهاء “إبادة غزة” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسبانيا تنتفض دعمًا لفلسطين.. مظاهرات في أكثر من 100 مدينة وبلدة لإنهاء “إبادة غزة” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

خرج آلاف المواطنيين الأسبان في تظاهرات حاشدة بشوارع أكثر من 100 مدينة وبلدة، داعمًا لفلسطين، خلال عطلة نهاية الأسبوع السبت والأحد، وذلك بدعوة من منظمة شبكة التضامن الإسبانية ضد احتلال فلسطين (RESCOP) غير الحكومية. 

وخلال المسيرات الحاشدة، طالب المتظاهرون بـ”إنهاء الإبادة الجماعية في غزة ووقف إطلاق النار الفوري”.

اقرأ ايضا: غزة وحصيلة 194 يومًا من العدوان: أكثر من 110 آلاف فلسطيني بين شهيد وجريح

ودعا المتظاهرون، الحكومة الإسبانية والمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عاجلة وملموسة وفعالة ضد إسرائيل، ووقف تجارة السلاح معها، ومقاطعة الشركات المشاركة في المجزرة. 

وخلال التظاهرات في شوارع ومدن والبلدات الإسبانية، رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ونددوا بالتعاون الأمريكي والأوروبي مع إسرائيل.

وطالبت زعيمة حزب “بوديموس” إيوني بيلارا، الاتحاد الأوروبي، بقطع جميع علاقاته مع الولايات المتحدة، والتوقف عن الرضوخ لها، منددة بقرارات واشنطن تقديم مساعدات لإسرائيل بقيمة 26 مليار دولار. 

وتشهد العديد من مدن العالم تظاهرات ومسيرات أسبوعية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة، وتعبر عن رفضها للمجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، وذلك للشهر السادس على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: إسبانيا: الاعتراف بدولة فلسطين “مصلحة جيوسياسية لأوروبا”

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة