إذا كنت تقوم بهذه التصرفات..فأنت تتنمر على طفلك دون أن تدرك . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إذا كنت تقوم بهذه التصرفات..فأنت تتنمر على طفلك دون أن تدرك . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إذا كنت تقوم بهذه التصرفات..فأنت تتنمر على طفلك دون أن تدرك . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

التربية الإيجابية السليمة والصحية للأطفال هي السهل الممتنع، وهي الشيء الذي يحتاج تركيز ودراسة من قبل الوالدين قبل التعامل مع الطفل، كما يجب التعامل مع الأطفال بتوجيههم أو دعمهم باستخدام الطرق الإيجابية، والامتناع عن التنمر عليهم مهما حدث.

هل سألت نفسك يوما إذا كان تعاملك مع طفلك به أي نوع من أنواع التنمر؟، هل استشعرت أن التنمر قد يحدث منك على طفلك دون أن تشعر؟ الكثير من الآباء قد لا يشعر بأن طريقته مع طفله قد تحمل تنمرا ما، ولكن هناك بعض الطرق التي تخبرك إذا كنت تتنمر على طفلك دون أن تدرك.

اقرأ ايضا: يوجين شومكير..الرجل الوحيد الذي دفن على سطح القمر..تعرف على قصته

ماهي الطرق التي تخبرك إذا كنت تتنمر على طفلك دون أن تدرك؟

1-الإهانة

قد تقوم بإهانة أطفالك عندما تصف تصرفاتهم بألفاظ سلبية مثل “ماذا كنت تفكر؟” أو “إنه أمر سخيف للقيام بهذا!” يجب أن نكون حذرين ونتعامل معهم بلطف واحترام حتى في اللحظات التي يقومون فيها بأخطاء.

2-السب والشتم

يمكن أن تتنمر على أطفالك عندما تستخدم كلمات سلبية لوصفهم مثل “أنت غبي” أو “لماذا أنت دائمًا أحمق؟” يجب أن نتجنب استخدام الألفاظ الجارحة ونعتمد على التواصل الإيجابي معهم.

3-الشعور بالتفوق

يمكن أن تتنمر على أطفالك عندما تجعلهم يشعرون بأنك أفضل منهم وأنك تعرف كل شيء، علينا أن نعاملهم بمساواة ونحترم آراءهم وأفكارهم.

4-التهديد

يمكن أن تتنمر على أطفالك عندما تهددهم بالانسحاب أو الترك مثل “إذا فعلت ذلك مرة أخرى سأتركك وأترك المنزل” أو “إذا تأخرت مرة أخرى لن تدخل هذا المنزل“.

5-التقليل من قيمتهم

يمكن أن تتنمر على أطفالك عندما تقلل من قيمتهم وتشعرهم بالعجز مثل “كيف يمكنك أن لا تعرف كيف تفعل ذلك؟” يجب أن ندعمهم ونشجعهم على التعلم والتطور.

6-الأوامر القاسية

يمكن أن تتنمر على أطفالك عندما تصدر أوامر قاسية لهم مثل “لا تتجرأ على قول كلمة أخرى!” يجب أن نتعامل معهم بلطف ونسمح لهم بالتعبير عن آرائهم بحرية.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: إذا كنت ترمي قشور الحمضيات..فمن الآن ستأكلها..تعرف على فوائدها

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة