إدانة كبير موظفي مكتب نتنياهو بتهمة تتعلق بالاحتيال وخيانة الأمانة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إدانة كبير موظفي مكتب نتنياهو بتهمة تتعلق بالاحتيال وخيانة الأمانة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إدانة كبير موظفي مكتب نتنياهو بتهمة تتعلق بالاحتيال وخيانة الأمانة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدانت محكمة الصلح الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، آري هارو، الذي شغل منصب كبير موظفي مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو؛ بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة.
وذكرت القناة “14” الإسرائيلية، أن “آري هارو” اعترف بوقائع لائحة الاتهام الموجهة ضده اليوم، في إطار قضية اتفاقية الإقرار بالذنب في القضيتين المعروفتين باسم القضية “1000”، والمتعلقة بهدايا ثمينة تلقاها نتنياهو من رجال أعمال، والقضية “2000”، والتي تشمل اتصالات نتنياهو مع “أرنون موزيس” ناشر في “يديعوت أحرونوت”، لتحديد صحيفة منافسة، هي صحيفة “يسرائيل هيوم”، مقابل تغطية إيجابية أكثر في “يديعوت أحرونوت”.
وأضافت القناة الإسرائيلية، أن بحسب اتفاق التسوية، سيقدم التماسا للحكم على هارو بالسجن لمدة ستة أشهر في خدمة المجتمع وغرامة قدرها 700 ألف شيكل (189 ألف دولار). 
ويتهم “هارو” بتضارب المصالح واستخدام علاقاته مع نتنياهو لدفع مصالحه الشخصية، وفي قضية بيع وهمي لشركة استشارة يملكها، وبحسب الشبهات فإنه عندما عاد “هارو” إلى مكتب رئيس الحكومة التزم ببيع الشركة، وعدم الانشغال بأمور تتصل بها، ولكن التحقيقات بينت أن عملية البيع كانت وهمية، حيث واصل “هارو” الاحتفاظ بالشركة، والتمتع بالأرباح الناتجة عنها، والدفع بأعمالها في إطار منصبه.
ووقع هارو على اتفاق مع النيابة العامة الإسرائيلية، ليصبح شاهد الدولة ضمن تحقيقات جارية تخص فساد محتمل من طرف نتنياهو.
جدير ذكره.. أن هارو عمل لدى نتنياهو في البداية كمستشار شؤون خارجية خلال توليه رئاسة المعارضة، وبعدها قاد حملة نتنياهو الانتخابية عام 2009 التي عاد فيها إلى الحكم، وبعد الانتخابات، كان مدير مكتب نتنياهو حتى عام 2010، وقام بإدارة برنامج نتنياهو وكان مستشارا له في عدة مسائل.

اقرأ ايضا: نتنياهو عن صفقة التبادل: لدى خطوط حمراء .. لن نُنهي الحرب ولن نطلق آلاف الأسرى

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة