إحباط عملية اختطاف طائرة إسرائيلية فوق المجال الجوي الحوثي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إحباط عملية اختطاف طائرة إسرائيلية فوق المجال الجوي الحوثي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إحباط عملية اختطاف طائرة إسرائيلية فوق المجال الجوي الحوثي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، بأن عناصر مجهولة حاولت السيطرة على شبكة الاتصالات على متن طائرة تابعة لشركة “إلعال”، كانت متجهة من تايلاند إلى مطار بن غوريون في إسرائيل.
وذكرت الهيئة، اليوم الإثنين، أن الحادث وقع بينما كانت الطائرة تعبر المجال الجوي الذي يسيطر عليه الحوثيون، مما زاد المخاوف من احتمال حدوث عمل تخريبي.
وأضافت أنه وبالرغم من الطبيعة المثيرة للقلق لمحاولة الاستيلاء، تمكنت الرحلة من الوصول إلى وجهتها المقصودة والهبوط بسلام، مما أدى إلى تجنب وضع كارثي محتمل.
وأشارت إلى أن العناصر المجهولة سعوا إلى التلاعب بمسار الطائرة، وربما تحويلها عن مسارها المقصود، ومع ذلك، اكتشف أفراد الطاقم بسرعة التشويشات واتخذوا إجراءات حاسمة لإحباط التهديد.
وتابعت: أن مصادر في الصومال أثارت احتمال تورط كيان أرض الصومال (صومالي لاند) الذي أبرم مؤخرا اتفاقا مثيرا للجدل مع إثيوبيا، في حين أن الدوافع الدقيقة وراء محاولة الاستيلاء لا تزال غير واضحة، وتحقق السلطات بنشاط في الحادث للتأكد ومعرفة المسؤول عنه ومنع تهديدات مماثلة في المستقبل.
في السياق.. صدرت تعليمات جديدة لطاقم الطائرة على غير الإجراءات المعتادة، مما أثار الشكوك حول وجود دلائل تشير إلى أن الجهة المسؤولة عن ذلك ربما كانت تعتزم المساس بسلامة الطائرة أو توجيهها نحو مناطق خطرة أو اختطافها.

اقرأ ايضا: بعد خفضها تصنيفها الائتماني.. “موديز” تُعيد تقييم بنوك إسرائيلية كبرى بسبب غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة