أولمرت: بن غفير وسموترتيش يقودان نتنياهو للهاوية.. وغزة فصل تمهيدي للاستـ يلاء على فلسطين كاملة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أولمرت: بن غفير وسموترتيش يقودان نتنياهو للهاوية.. وغزة فصل تمهيدي للاستـ يلاء على فلسطين كاملة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أولمرت: بن غفير وسموترتيش يقودان نتنياهو للهاوية.. وغزة فصل تمهيدي للاستـ يلاء على فلسطين كاملة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، حكومة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بـ “العصابة”، التي تسعى لتطهير الضفة الغربية من الفلسطينيين وتفريغ المسجد الأقصى من المسلمين وضم الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل.

وقال أولمرت- في مقال في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، الجمعة- إن “الهدف الأسمى للثنائي اليميني المتطرف: وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ليس احتلال قطاع غزة أو حتى الاستيطان في أنحاء القطاع المدمر”.

اقرأ ايضا: “المـ تطرف” بن غفير يهدد بمنع دخول الأقصى في رمضان

وأضاف: “غزة هي مجرد فصل تمهيدي، والمنصة التي تريد هذه العصابة أن تبنيها كأساس ستدور عليه المعركة الحقيقية التي يتطلعون إليها: معركة الضفة الغربية وجبل الهيكل”، في إشارة للمسجد الأقصى.

وتابع: “الهدف النهائي لهذه العصابة هو تطهير الضفة الغربية من سكانها الفلسطينيين، وتطهير جبل الهيكل من المصلين المسلمين وضم الأراضي إلى إسرائيل”.

وشدد على أن “الطريق لتحقيق هذا الهدف مملوء بالدماء.. الدم الإسرائيلي في الدولة وفي الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل منذ 57 عاماً، وكذلك الدم اليهودي في أماكن أخرى من العالم.. كذلك الكثير من الدماء الفلسطينية، بالطبع، في المناطق (الفلسطينية)، في القدس، وإذا لم يكن هناك بديل أيضاً بين المواطنين العرب في إسرائيل”.

وأكد أن هذا الهدف لن يتحقق دون صراع عنيف واسع النطاق.. كارثة.. حرب شاملة”.

وبشأن الحرب على غزة.. قال أولمرت: “من الواضح أننا بعيدون عن النصر الكامل.. مثل هذا النصر غير ممكن وحتى لو استمر العمل العسكري لعدة أشهر أخرى”.

وأضاف: “إن استمرار العمل العسكري الآن سوف يجر إسرائيل إلى رفح وهذا ما يريدونه.. إن مثل هذه الخطوة سوف تعرض اتفاق السلام بين إسرائيل ومصر للخطر بشكل ملموس وفوري”.

وتابع: “يدرك رئيس الوزراء العواقب الحتمية الناجمة عن هذا الاستسلام التام للعصابة المتطرفة التي تسيطر على حكومته (في إشارة إلى بن غفير وسموتريتش).. إنه يرى، ويفهم، لكنه يتعاون”.

وأكد أن في نهاية المطاف، فإن نتنياهو على استعداد للتخلي عن الرهائن (الأسرى الإسرائيليين في غزة) وتقويض اتفاقيات السلام مع مصر والأردن.

وتابع: “نتنياهو على استعداد لتقويض العلاقات مع الولايات المتحدة إلى درجة حدوث أزمة واضحة مع الرئيس الأكثر حرصا على أمن إسرائيل على الإطلاق، جو بايدن”.

اقرأ ايضا: بن غفير: “استجداء” رئيس الموساد لاستعادة الأسرى لا يفيد والحل هو الضغط العسكري

كما أكد أن نتنياهو يدرك أن هذه العملية (العملية العسكرية في رفح) المتهورة ستؤدي إلى عزلة إسرائيل في المجتمع الدولي بشكل لم تشهده من قبل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة