“أوكسفام”: إسرائيل تتعمد منع إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “أوكسفام”: إسرائيل تتعمد منع إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “أوكسفام”: إسرائيل تتعمد منع إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت منظمة “أوكسفام” الدولية “غير الحكومية”، أن إسرائيل تتعمد منع إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك المواد الغذائية والمعدات الطبية، في انتهاك للقانون الإنساني الدولي، مشددة على أن الظروف التي شهدناها في غزة أسوأ من كونها كارثية، في وقت بات القطاع على شفا مجاعة.
 وأضافت أوكسفام- في تقرير- “رغم مسؤوليتها كقوة احتلال، فإن ممارسات إسرائيل وقراراتها تواصل بشكل منهجي ومتعمد عرقلة ومنع أي استجابة إنسانية دولية ذات مغزى في قطاع غزة”.
 وأدانت المنظمة بروتوكولات تفتيش المساعدات “غير الفعالة بشكل غير عادل”، والتي تؤدي إلى تأخير عشرين يوما في المتوسط، للسماح للشاحنات بدخول القطاع الفلسطيني، كما أدانت “الهجمات ضد عاملين في المجال الإنساني وضد هياكل للمساعدات وقوافل إنسانية”.
 كما انتقدت الحظر “اليومي” لبعض المعدات المصنفة على أنها “ذات استخدام مزدوج” وهي مواد تعد قابلة للاستخدام لأغراض عسكرية، موضحة أن أكياس مياه أو أدوات لتحليل المياه قد رفضت في إحدى شحناتها “من دون سبب”، قبل أن تتم الموافقة عليها لاحقا.
 وقالت: “إن بعض المعدات الضرورية لعمل موظفيها، مثل معدات الاتصال أو الحماية، أو المولدات الكهربائية لتشغيل مكاتبها، تخضع أيضا لقيود”.
 وأشارت المنظمة غير الحكومية إلى “قيود مفروضة على وصول” العاملين في المجال الإنساني، لا سيما في شمال قطاع غزة.
 ووفقا للمنظمة، دخلت إلى قطاع غزة في فبراير “20% فقط من المساعدات اليومية” التي كانت تدخل قبل 7 أكتوبر.

اقرأ ايضا: “ميناء على ساحل غزة”.. بايدن يعتزم الإعلان عن خطة تدفق المساعدات للقطاع

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة