أمريكا تطلب من إسرائيل توضيحا حول انتهاك قانون خاص بتوريد الأسلحة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا تطلب من إسرائيل توضيحا حول انتهاك قانون خاص بتوريد الأسلحة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا تطلب من إسرائيل توضيحا حول انتهاك قانون خاص بتوريد الأسلحة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طلبت الولايات المتحدة، من السلطات الإسرائيلية، تقديم توضيحات عاجلة حول مخالفة “قانون ليهي”، عبر الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وينص “قانون ليهي”، الذي أقره الكونغرس في العام 1997، على حظر توريد الأسلحة للوحدات التي تخالف المعايير الأمريكية للحفاظ على حقوق الإنسان، في محاولة لمنع تورط الولايات المتحدة في جرائم خطيرة ترتكبها قوات أجنبية تدعمها، وذلك عبر قطع المساعدات عن وحدة معينة إذا كانت لدى واشنطن معلومات موثوقة بأن تلك الوحدة ارتكبت جريمة جسيمة.

اقرأ ايضا: رئيس الشاباك السابق: نتنياهو تصور أن الصـ راع بين فتح وحـ ماس سيشغلهما عن إسرائيل

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم”، اليوم السبت، أن “إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، طالبت إسرائيل بتزويدها بإجابات عاجلة حول سلسلة من الحالات التي تصرفت فيها وحدات الجيش الإسرائيلي العاملة في الضفة الغربية بشكل ينتهك ‘دقانون ليهي”.

اقرأ ايضا: تقديرات استخباراتية أمريكية: إسرائيل قضت على نسبة ضئيلة من قوة حماس

وأوضحت أن واشنطن حذرت إسرائيل من احتمال “منع المساعدات الأمنية الأميركية لقوات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تعمل في الضفة الغربية المحتلة، إذا لم تكن التوضيحات مقنعة بالنسبة لواشنطن”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة