أمريكا تحذر تل أبيب من التصعيد في لبنان: سيُلحق ضررا هائلا بأمن إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا تحذر تل أبيب من التصعيد في لبنان: سيُلحق ضررا هائلا بأمن إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا تحذر تل أبيب من التصعيد في لبنان: سيُلحق ضررا هائلا بأمن إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذرت الولايات المتحدة، إسرائيل من التصعيد في لبنان، مؤكدة أن هذا التصعيد من شأنه أن يُلحق ضررا هائلا بأمن إسرائيل والاستقرار في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، في تصريحات للصحافيين: “لا نريد أن نرى تصعيدا للنزاع لأنه سيؤدي فقط إلى مزيد من الخسائر في الأرواح سواء لدى السكان الإسرائيليين أو اللبنانيين”.

وأضاف أن واشنطن تفضل الحل الدبلوماسي للصراع على الحدود اللبنانية – الفلسطينية، لافتا إلى أن مخاطر التصعيد في الشمال تزداد في ظل استمرار الأزمة في غزة.

وشدد على أن الولايات المتحدة تحاول احتواء التصعيد على الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة وتسعى للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة في أسرع وقت ممكن، موضحا أن جهود واشنطن تتركز على وقف إطلاق النار، والمضي قدما في مفاوضات سلام بين الأطراف المعنية.

ولفت ميللر إلى أن “المبادرة المطروحة تتناول وقفاً دائماً لإطلاق النار وبهذا تتجاوب مع مطالب حركة حماس”، وزعم أن حركة حماس تُماطل في قبول المبادرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، إن “إدخال المساعدات عبر المعابر كافة مسألة دائمة البحث مع مصر ودول أخرى، وشرطها هو توفير الأمن لطواقم الإغاثة”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد استعداد إسرائيل لعملية مكثفة للغاية في لبنان، وقال: “نحن مستعدون لعملية قوية جدا في الشمال”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة