أقصر خطبة في التاريخ قيلت من غزة: 30 ألف شهيد لم يوقظوا الأمه فما لكلماتي أن تفعل؟.. أقم الصلاة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أقصر خطبة في التاريخ قيلت من غزة: 30 ألف شهيد لم يوقظوا الأمه فما لكلماتي أن تفعل؟.. أقم الصلاة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أقصر خطبة في التاريخ قيلت من غزة: 30 ألف شهيد لم يوقظوا الأمه فما لكلماتي أن تفعل؟.. أقم الصلاة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وسط الصمت العالمي والإسلامي والعربي الغريب والمريب تجاه الإبادة الجماعية التي يشهدها قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، جاءت خطبة الشيخ محمود الحسنات، في صلاة الجمعة اليوم، لتلخص كل شيء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما قالوا إنها “أقصر خطبة جمعة في التاريخ” للشيخ محمود الحسنات، وهي التي أحرجت العالم أجمع بحكامه العرب، حيث قال خلالها: “إذا كان أكثر من 30 ألف شهيد و70 ألف جريح ومليوني مشرد لم يستطيعوا إيقاظ الأمه، فما لكلماتي أن تفعل؟.. أقم الصلاة”.

اقرأ ايضا: “رمضان في غزة”.. “حساء الصبار والأعشاب” يكتم صرخات “الجوع المتواصل”

خطبة الشيخ الحسنات في غزة، تصدر محركات البحث العالمية، لتكون هي الخطبة الأقصر في تاريخ العالم الإسلامي، ما دفع نشطاء للتفاعل، واصفين إياها بما قل ودل بعد أن بات الكلام عبئًا على قائله.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: “تظاهرات التضامن مع غزة”.. أمن الأردن يشدد قبضته بعد تصريحات قادة حماس

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة