أطباء يكشفون للأمم المتحدة: إسرائيل ترتكب فظائع بمستشفيات غزة.. ولا دليل على أي نشاط لحماس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أطباء يكشفون للأمم المتحدة: إسرائيل ترتكب فظائع بمستشفيات غزة.. ولا دليل على أي نشاط لحماس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أطباء يكشفون للأمم المتحدة: إسرائيل ترتكب فظائع بمستشفيات غزة.. ولا دليل على أي نشاط لحماس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مجموعة من الأطباء، الذين زاروا عزة المنكوب بفعل حرب جيش الاحتلال التي دخلت شهرها الخامس، إن إسرائيل تستهدف عمدًا الأطباء والمستشفيات في قطاع غزة.

وخلال مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة، قال طبيب الأورام البريطاني، نيك ماينارد، الذي كان في غزة خلال فترة بداية العام الجديد، إنه شهد “الفظائع الأكثر إثارة للصدمة”.

اقرأ ايضا: تحقيق أممي: أطباء بريطانيون يعملون بغزة قـ تلتهم إسرائيل بأسلحة دولتهم

وأضاف ماينارد: “لقد رأيت أشياءً لم أتوقع رؤيتها في منشأة طبية. أود أن أبدد الادعاءات التي نسمعها من الإسرائيليين وبعض وسائل الإعلام حول القصف المستهدف وحماية المدنيين”.

وتابع: “أنا مثل أي طبيب كان في غزة، استطيع أن أدحض هذا البيان بكل تأكيد، هناك قصف عشوائي واسع النطاق أدى إلى مقتل عدة آلاف من المدنيين، وهجمات واضحة تمامًا على المؤسسات الطبية والعاملين في مجال الصحة، والتدمير المتعمد للبنية التحتية لجميع المستشفيات”.

وأكد الطبيب ماينارد أن الطريقة الوحيدة لمنع هذه الكارثة الإنسانية هي وقف فوري لإطلاق النار، لافتًا إلى أنهم “يزعمون أنهم يضربون مسلحي حماس، وفي ضوء ما رأيته هناك فإن هذه التصريحات غير جديرة بالثقة على الإطلاق”، مختتمًا بأنه لم ير أي دليل على نشاط عسكري لحماس في أي مستشفيات.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: وزير خارجية فلسطين: إسرائيل تستخدم سلاح “التجويع”.. ولا أفق لوقف حرب غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة