أسعار الأضاحي في عيد الأضحى المبارك 2023: مصر والسعودية والأردن – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول أسعار الأضاحي في عيد الأضحى المبارك 2023: مصر والسعودية والأردن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أسعار الأضاحي في عيد الأضحى المبارك 2023: مصر والسعودية والأردن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أسعار الأضاحي حيث اقتربنا جدًا من عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، وبالتالي أصبحت أسعار الأضاحي من اليوم أمرًا حيويًا ارتفع عنه البحث ويشغل بال وتفكير الكثير من الناس. ليتم خلال العيد الذبح والتضحية للماشية لتقديمها للفقراء والمحتاجين من باب التقرب إلى الله ونيل الأجر والثواب.

أسعار الأضاحي لعام 2023

طبعا نحاول جميعنا كمسلمين معرفة سعر اللحوم من انواع البهائم والأنعام المسموح بالتضحية بها في عيد الاضحى المبارك، ولو لاحظنا سنجد أن سعر الأضحية يختلف من بلد لآخر ومن منطقة لأخرى، حيث يتأثر سعر الأضحية بعدة عوامل، بما في ذلك قانون العرض والطلب وأيضًا حجم الحيوان ونوعيته ومستوى الطلب في السوق المحلية.

السعر في مصر

يكثر البحث حاليا في مثل هذه الأيام وهي فترة ما قبل العيد، عن السعر وأماكن الشراء، بحيث تشهد الأسواق إقبالًا كبيرًا، فنجد انه تتراوح أسعار الأضاحي الآن لعام 2023 في مصر بين فئات لمبالغ مختلفة، ويمكنكم العثور على نوعيات الأضاحي التي تتناسب مع كل الميزانيات مع التوضيح التالي:

  • سعر الخروف يتراوح بين 4000 و7000 جنيه على حسب وزنه ونوعه.
  • أما بالنسبة لسعر العجول البلدي في مصر فتقريبا يصل لـ 40,000 جنيه
  • واسعار العجول المستوردة يساوي حوالي 25,000 جنيه
  • وبالنسبة لسعر البقرة يتراوح بين الـ 50,000 لـ  65,000 جنيه.

الاسعار في السعودية

بنفس القدر يرتفع البحث في السعودية عن اسعار الأضاحي في هذه الأيام بسبب قرب موعد عيد الاضحى المبارك، حيث تمتليء الأسواق للماشية بالناس وهناك توجد أسعار الأضاحي متوقفة على النوعية والحجم وقوانين العرض والطلب فكلما زاد الطلب ارتفع السعر. وبالسعودية يتوفر مجموعة كبيرة من الأنعام الأضاحي لتلبية احتياجات المشترين بهذه المناسبة.

  • تأتي أسعار الإبل متراوحة بين ثمن الـ  4,400 ريال ولـ 7,000 ريال سعودي لكبير الوزن
  • أما أسعار الأغنام تبدأ من ثمن 800 ريال سعودي وتصل لحتى 1,600 ريال سعودي
  • وبالنسبة لسعر العجول فهي بين الـ 3,800 ريال للعجل قليل الحجم والوزن وممكن ان تصل لسعر 14,000 ريال سعودي للعجول كبيرة الحجم.

السعر في الأردن

زادت عروض الأضاحي في الأسواق المحلية الأردنية منذ بدء الشهر الحالي، وعليه نجد أنه تختلف الأسعار وفقا للحجم والنوعية. وبالنسبة لمملكة الأردن الشقيقة فأن العجل والماعز هما من الأضاحي الشائعة هناك، ويحرص الأردنيين على اختيار الأضحية المناسبة لاحتياجاتهم ومتطلباتهم المالية.

  1. ثمن الخروف البلدي هناك يتراوح فيما بين 180 – 230 دينار أردني على حسب عمره وحجمه
  2. وتأتي أسعار الأغنام العربية بسعر تقريبي = 130 دينار أردني
  3. وأسعار العجول بالسوق الأردني يبدأ من ثمن الـ 3 للـ 4 دنانير في الكيلو الواحد على حسب الحالة.

من الجدير بالذكر بالنسبة لأضحية عيد الأضحى المبارك أنها ينفع شرعًا اشتراك الأشخاص في الأضحية وهذا يأتي على شرط محدد وهو:

أن يضحي الجميع مع بعضهم ويكون هدفهم تفريق اللحوم بحسب الشرع تمام، بحيث يتم إعطاء لحم الأضحية لكل المحتاجين والفقراء. في مواقعهم القريبة منهم وأيضًا تستهدف كل أنواع الأضاحي لتحقيق الهدف الأساسي للشرع وهو توزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين، وبهذا يتم التقرب إلى الله وينتشر الرضا بين المسلمين.

أتمنى لكم جميعا عيدا سعيدا مباركا وأن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والدعوات والأضاحي بما يقربنا لله تعالى ويزيد الثواب والأجر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة