أردوغان يزور القاهرة الأربعاء بعد عقد من القطيعة لتطوير العلاقات بين تركيا ومصر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أردوغان يزور القاهرة الأربعاء بعد عقد من القطيعة لتطوير العلاقات بين تركيا ومصر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان يزور القاهرة الأربعاء بعد عقد من القطيعة لتطوير العلاقات بين تركيا ومصر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت الرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان، سيزور مصر يوم الأربعاء المقبل، بعد نحو عقد من القطيعة بين القاهرة وأنقرة.

وأوضحت الرئاسة التركية، في بيان صحفي، أن أردوغان سيزور كلا من الإمارات ومصر في الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري، إذ سيزور الإمارات اليوم الاثنين وغدا، وبعدها سيتوجه إلى مصر يوم الأربعاء.

ومن المقرر أن يحضر أردوغان القمة العالمية للحكومات والتي ستعقد في دبي غدا تحت شعار تشكيل حكومات المستقبل، كضيف شرف.

وأوضحت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أن “المحادثات التي ستعقد خلال زيارة أردوغان للقاهرة ستتناول الخطوات التي سيتم اتخاذها في إطار تطوير العلاقات بين تركيا ومصر، وتنشيط آليات التعاون الثنائي رفيعة المستوى”، مضيفة: “إلى جانب العلاقات الثنائية، يتضمن جدول أعمال اللقاءات تبادل وجهات النظر حول القضايا العالمية والإقليمية الراهنة، وخاصة الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وستكون تلك الزيارة الأولى لأردوغان إلى مصر منذ العام 2013.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صافح نظيره التركي، على هامش افتتاح كأس العالم في العاصمة القطرية الدوحة، في نوفمبر من العام 2022.

وشهدت العلاقات المصرية التركية تجاذبات حادة ظاهرها دعم أنقرة لجماعة الإخوان المسلمين، المصنفة إرهابية في مصر، وباطنها الخلاف على ترسيم الحدود البحرية في منطقة شرق المتوسط، كونها منطقة حوض مائي ضيق تتقاطع فيه حدود عدة دول.

اقرأ ايضا: أردوغان يزور مصر الشهر المقبل بعد عقد من القطيعة

وهنأ السيسي، خلال اتصال هاتفي، أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، وإعادة انتخابه رئيسًا لتركيا لفترة رئاسية جديدة، والتقى الرئيسان في عدة محافل دولية، لكنهما لم يتبادلا الزيارات الرسمية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة