آل الشيخ يوجه بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد ولكن  باستثناءات – البوكس نيوز

آل الشيخ يوجه بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد ولكن  باستثناءات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول آل الشيخ يوجه بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد ولكن  باستثناءات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول آل الشيخ يوجه بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد ولكن  باستثناءات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ جميع فروع الوزارة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد وأماكن الصلاة، وقال الوزير إن المساجد أو أماكن الصلاة المستثناة من هذا الأمر هي تلك التي لا يذهب إليها المصلين أثناء صلاة العيد في بعض المراكز والمناطق الريفية، لأنهم يذهبون إلى أماكن صلاة معينة اعتادوا الذهاب إليها باستمرار.

صلاة عيد الأضحى

وتضمن التوجيه إقامة صلاة عيدالأضحى بعد 15 دقيقة من شروق الشمس، ويشار إلى أن المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أعلنت يوم الأحد أن يوم الاثنين 1/12/1444 هـ ، وذلك حسب تقويم أم القرى الذي يوافق يوم 19 يونيو 2023 م هو بداية شهر ذي الحجة، وهذا يعني أن يوم عرفات سيكون الثلاثاء 27 يونيو و عيد الأضحى يوم الأربعاء 28 يونيو.

آل الشيخ يوجه بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد ولكن  باستثناءات 7

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق عن إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة 4 أيام للعاملين في القطاعين الخاص وغير الربحي.

وقالت الوزارة في بيان على حسابها على تويتر، إن إجازة عيد الأضحى للقطاعين ستبدأ غدا الثلاثاء، يوم الوقوف بعرفات في التاسع من ذي الحجة، الموافق 27 يونيو، وتنتهي الجمعة 12 ذو الحجة الموافق 30 يونيو الجاري.

وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر إن حالات التداخل المنصوص عليها في المادة 24 من اللائحة التنفيذية لقانون العمل ستؤخذ في الاعتبار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة