نفايات البلاستيك تتحول إلى وقود للطائرات

نفايات البلاستيك تتحول إلى وقود للطائرات

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “نفايات البلاستيك تتحول إلى وقود للطائرات” ،

أعلن باحثون أمريكيون, توصلهم إلى تقنية, تقوم بتحويل نفايات البلاستيك إلى وقود للطائرات, بالإضافة إلى منتجات قيمة أخرى.

ونجح فرق العلماء, في تحويل نسبة كبيرة من البلاستيك بلغت 90 بالمئة, إلى وقود نفاث, بالإضافة إلى منتجات هايدروكربونية أخرى, خلال ساعة, في درجات حرارة منخفضة.

وبخصوص إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون, الناجمة عن إستخدام وقود نفايات البلاستيك, قالت “لمى عيتاني”، الباحثة في مجال الهندسة المستدامة: “لسوء الحظ لا يوجد دليل علمي يثبت أن هذا الوقود ستكون لديه نسب منخفضة من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، لأننا نحول البلاستيك فقط من حالته النفطية الصلبة إلى الحالة السائلة، وواجبنا الأخلاقي اليوم هو التركيز على تخفيض استهلاكنا كبشر من البلاستيك بقدر ما نستطيع، بجانب محاولات تحويله من حالة لأخرى”.

وفي أبريل عام 2019، ذكر موقع الأمم المتحدة أن البشر يستخدمون نحو تريليون كيس بلاستيك للاستعمال الواحد سنويا في جميع أنحاء العالم، ويُلقى في المحيطات سنويا نحو 10 مليون طن من النفايات البلاستيكية، ما يجعل التلوث البلاستيكي قضية ملحة وطارئة يتسم بها العصر الحالي.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة