نشارك بـ80 مليون جرعة من لقاحات كورونا نهاية العام

نشارك بـ80 مليون جرعة من لقاحات كورونا نهاية العام

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “نشارك بـ80 مليون جرعة من لقاحات كورونا نهاية العام” ،

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستشارك بـ80 مليون جرعة من لقاحات مضادة لفيروس “كورونا” على مستوى العالم بحلول نهاية شهر يونيو الجاري.

وقال بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الالكتروني اليوم الخميس، إن “الإدارة الأمريكية أعلنت اليوم عن خططها لمشاركة 80 مليون جرعة لقاح على الأقل على مستوى العالم بنهاية يونيو الجاري مع تقديم مزيد من التفاصيل حول تخصيص أول 25 مليونًا من تلك اللقاحات لتمهيد الطريق لزيادة التغطية العالمية ومعالجة الطفرات الحقيقية والمحتملة واحتياجات البلدان الأكثر ضعفًا”.

وأضاف: بينما تواصل الولايات المتحدة جهودها لتطعيم كل أمريكي مؤهل ومحاربة (كوفيد-19) هنا، فإننا ندرك أيضًا أن إنهاء هذا الوباء يعني القضاء عليه في كل مكان.

وأكد الرئيس الأمريكي، التزام الولايات المتحدة بجذب الانتباه إلى الأهمية العاجلة لجهود التطعيم الدولية التي أظهرناها في الوطن، قائلا إنه طالما أن هذا الوباء مستشري في أي مكان في العالم، فسيظل الشعب الأمريكي عرضة للخطر.

وتابع: إنه من المقرر مشاركة ما لا يقل 75 في المئة من هذه الجرعات أي ما يقرب من 19 مليون جرعة من خلال كوفاكس، بما في ذلك ما يقرب من 6 ملايين جرعة لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وحوالي 7 ملايين لجنوب شرق آسيا وحوالي 5 ملايين لأفريقيا، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي والمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأفاد بأن الجرعات المتبقية والتي تزيد قليلاً عن 6 ملايين، سيتم مشاركتها مباشرة مع البلدان التي تعاني من طفرات حادة وتلك التي تمر بأزمة وغيرها من الشركاء والجيران، بما في ذلك كندا والمكسيك والهند وكوريا الجنوبية.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة