موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصر

موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصر

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء.. أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الإثنين عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف انقطاع الكهرباء في مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب جولته التفقدية بالإسكندرية.

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن تم وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء، لـ وقف تخفيف أحمال الكهرباء، ويكون ذلك في شهر نوفمبر أو ديسمبر 2024 المقبل.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن خطة تخفيف الاحمال، تحتاج إلى توفير المواد البترولية، ولذلك تم وضع خطة على مدار 4 سنوات، لتحريك أسعار الكهرباء تدريجياً.

تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال في مصر

ومن جانبه قال وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، إنه لا يمكن تجاهل أوضاع الكهرباء في عام 2014، حيث كان هناك عجز يتجاوز 6 آلاف ميجاوات.

وأوضح وزير الكهرباء أن تخفيف الأحمال، وقطع الكهرباء الحاليين، الذي يصل من 2 إلى 3 جيجاوات يوميًا، يهدف إلى توفير الوقود، ولكن يكون ذلك لفترة محدودة.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصر

موعد وقف انقطاع الكهرباء في مصر

وأضاف محمد شاكر: نحاول الالتزام بتخفيف الأحمال يوميا لمدة ساعتين، ولا تدخر الوزارة جهدًا في تحسين الأداء، وسد الفجوة التمويلية للحد من تخفيف الأحمال، مؤكدا أن المدة القصوى لاستمرار تخفيف الأحمال، تكون بنهاية العام الجاري.

خرائط لشركات التوزيع في قطع الكهرباء

ولفت وزير الكهرباء إلى أنه تم عمل خرائط لشركات التوزيع في قطع الكهرباء، ويوجد منظومة معينة متحكمة في الأمر، ويوجد أماكن لا ينقطع بها الكهرباء على الإطلاق.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصر

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر

يذكر أن تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر، بدأت منذ 10 أشهر، وذلك بعد وصول معدلات الأحمال لمستويات تاريخية العام الماضي.

أسباب تنفيذ خطة تخفيف الأحمال

وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر أسباب تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر، وهي كالآتي:

– نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج.

– زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء.

– سرقات التيار الكهربائي المتعددة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: وقف تخفيف الأحمال بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين بحد أقصى

نعمل على حل الأزمة سريعا.. وزير الكهرباء يعتذر للشعب بشأن تخفيف الأحمال «فيديو»

وزير الكهرباء يزف بشرى للمواطنين بشأن موعد انتهاء تخفيف الأحمال

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة