محرك بحث جوجل يحتفل بـ تغيُّر المناخ عبر شعاره الرسمي

محرك بحث جوجل يحتفل بـ تغيُّر المناخ عبر شعاره الرسمي
محرك بحث جوجل يحتفل بـ تغيُّر المناخ عبر شعاره الرسمي

محرك بحث جوجل يحتفل تغيُّر المناخ بتغير شعاره الرسمي،يشير مصطلح “تغير المناخ” إلى التغيرات التي تحدث في الأنظمة الجوية والمناخية للأرض، والتي تؤثر على متوسط ​​الأحوال الجوية في العديد من المناطق والقارات في جميع أنحاء العالم على المدى الطويل.

ماذا يقصد بـتغيُّر المناخ

وتعدّ تلك التغيرات نتيجة الزيادة الكبيرة في تركيز غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي للأرض، والتي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض. وتشمل هذه الغازات، على سبيل المثال، ثاني أكسيد الكربون والميثان وأكسيد النيتروز وغيرها، وتُصدر عادة من أنشطة بشرية مثل الصناعة والنقل وإنتاج الكهرباء والزراعة والتغير في استخدام الأراضي وغيرها.

ويؤدي تغير المناخ إلى تغيرات في الظروف البيئية، مثل الزيادة في درجات الحرارة، وارتفاع مستوى البحر، وزيادة تواتر العواصف والفيضانات والجفاف، وتغيرات في النظم البيئية والموارد المائية والغذائية، وتأثيرات صحية واجتماعية واقتصادية على الناس.

وتُعد تغيرات المناخ مشكلة عالمية تتطلب تعاونًا دوليًا وإجراءات حازمة للحد من ارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية السلبية والحد من آثارها.

متي يوم الارض العالمي

اليوم العالمي للأرض هو يوم عالمي يحتفل به في الـ22 من أبريل من كل عام، وهو يهدف إلى تعزيز الوعي بشأن الحاجة إلى الحفاظ على البيئة الطبيعية وتحسين حالة الكوكب والاهتمام بالموارد الطبيعية والحيوانية والنباتية.

متي تأسيس يوم الارض العالمي

وتم تأسيس اليوم العالمي للأرض في عام 1970 بمبادرة من الناشط البيئي الأمريكي جاي غولدمان، والهدف منه هو توعية الناس بأهمية الحفاظ على البيئة وحماية الأرض من التلوث والتغيرات المناخية والتدهور البيئي.

وفي اليوم العالمي للأرض، يتم تنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات المختلفة حول العالم، مثل الحملات التوعوية والندوات والفعاليات الرياضية والثقافية، والتي تهدف إلى تشجيع الناس على اتخاذ خطوات صغيرة للمساهمة في الحفاظ على البيئة وتحسين حالة الكوكب.

ومنذ ذلك الحين، يحتفل الناس في جميع أنحاء العالم بيوم الأرض بتنظيم الفعاليات والمبادرات المختلفة، مثل تنظيف الشواطئ والمناطق الحضرية، وزراعة الأشجار والنباتات، وتوزيع المنشورات التوعوية والحملات التوعوية عبر وسائل الإعلام والإنترنت، وتنظيم المسيرات والندوات والأحداث الأخرى التي تهدف إلى تعزيز الوعي بالحاجة إلى حماية الأرض وتحسين حالة البيئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة