لا يمكن إهماله.. حسام موافي يحذر من ظهور اللون الأزرق على جلد الطفل

لا يمكن إهماله.. حسام موافي يحذر من ظهور اللون الأزرق على جلد الطفل

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لا يمكن إهماله.. حسام موافي يحذر من ظهور اللون الأزرق على جلد الطفل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لا يمكن إهماله.. حسام موافي يحذر من ظهور اللون الأزرق على جلد الطفل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

لا يمكن إهماله.. حسام موافي يحذر من ظهور اللون الأزرق على جلد الطفل

الدكتور حسام موافي

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الرئة هي العضو المسؤول عن وصول الأكسجين للجسم، مردفا: «في حالة حدوث نقص الأكسجين في الجسم يؤدي إلى حدوث تغير لون الجسم للون الأرزق أو مزرق».

وقال موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، إن اللون المزرق يظهر في الفم أو الشفايف، لافتًا إلى أن تغير لون جلد الطفل إلى اللون الأزرق بعض الشىء أمر لا يمكن إهماله، ويجب التعامل السريع معه واستشارة الطبيب المختص.

وتابع: تغير لون الجلد للون الأرزق قد ينتج بسبب تليف الرئة، أو وجود عيوب أو مشاكل في القلب.

وأوضح موافي، أن علاج اللون الأزرق في الجسم قد يكون الحل الوحيد في إجراء عملية جراحية، لافتًا إلى أن 3 أسباب تؤدي إلى تغير لون الجلد، وهي: «مشاكل القلب، مشاكل الرئة، مضاعفات بعض الأدوية».

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة